المحتوى الرئيسى

سرقة كيم كردشيان "تقلب الترابيزة" على السلطات الفرنسية

10/05 05:16

طالبت شركات سياحية، السلطات الفرنسية، بتشكيل قوة شرطة خاصة؛ للتصدي للاعتداءات التي تستهدف السائحين، وذلك غداة تعرض نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان لسطو مسلح في باريس.. وفي ظل تراجع عدد السائحين بوجه عام للقادمين إلى فرنسا؛ بسبب المخاوف على سلامتهم.

واقترح تحالف "46.2"- الذي يمثل 21 شركة رائدة في قطاع السياحة- بالإضافة إلى قوة الشرطة بباريس؛ إنشاء نيابة متخصصة، وتغليظ الأحكام في الجنح التي ترتكب بالمناطق السياحية، ومنع من سبق وأدينوا لأفعال مماثلة؛ من التواجد بها.

واعتبر التحالف أن الترويج السياحي بات غير كافيا وطالب باستغلال كل وسائل الاتصال والتواصل لتحسين صورة فرنسا كوجهة سياحية من خلال السينما و المسلسلات التلفزيونية والفنون والحفلات الحية.

كما دعا إلى استغلال القوة الناعمة من خلال المؤسسات التعليمية و البحثية و الصادرات و الأصوات المؤثرة في مجال السياسة و الاقتصاد و العلوم و الفنون و الموسيقى.

وأوصى التحالف باتخاذ حزمة من التدابير لمواجهة الأزمة في قطاع السياحة ،المكون بواقع %90 من شركات صغيرة، لا سيما في مجال الضرائب و الأعباء الاجتماعية.

ويضم تحالف 46.2 ، سلسلة متاجر جاليري لافاييت وشركة كلوب ميد السياحية وشركة أكورهوتيلز للفنادق و ملاهي ديزني لاند باريس .

يشار إلى أن السطو المسلح الذي استهدف نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية- الاثنين- زاد من تدهور الصورة العامة عن الحالة الأمنية في فرنسا، في نظر عدد من الخبراء، وذلك في وقت تراجع فيه عدد الزوار الأجانب نتيجة تكرار أعمال السطو ضد السائحين الأسيويين والأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد منذ يناير 2015 و التي خلفت مئات القتلى والجرحى.

كما تأثرت حركة السياحة من المظاهرات العنيفة و الإضرابات المتكررة التي شهدتها فرنسا مؤخرا في عدة قطاعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل