المحتوى الرئيسى

جوجل تطرح نظارة Daydream للواقع الافتراضي

10/05 02:09

كشفت جوجل عن أول نظارة متوافقة مع منصة الواقع الافتراضي الجديدة Daydream VR، والتي أطلقت عليها اسم Daydream View. والنظارة الجديدة ستعمل كمنتج استهلاكي مطروح للبيع وأيضاً كمرجعية لأي شركة أخرى تنوي تصميم وصناعة نظارات مستقبلية متوافقة مع المنصة الجديدة للواقع الافتراضي من جوجل.

والنظارة في صورتها النهائية تتطابق مع الرسم الذي تم طرحه من خلال مؤتمر I/O السابق الذي تقيمه جوجل للمبرمجين، ولكننا اليوم نعرف الكثير عن هذه النظارة الجديدة وأول ما يهم معرفته هو أن النظارة سيبدأ طرحها للبيع بدءً من الشهر المقبل وبسعر 79 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية.

هيكل النظارة مصنع من مواد خفيفة ومغطى بالقماش الناعم، أما مكان وضع الهاتف فمصنع من البلاستيك، والنظارة تزن أقل من 200 جرام أي أقل من وزن النظارة المنافسة من سامسونج Gear VR. ويمكن إزالة قناع النظارة وغسله يدوياً، كما يمكن شراء قطع غيار النظارة بشكل منفصل. بالإضافة إلى إمكانية تحريك القطعة الحاملة للهاتف لتستوعب أي هاتف بأي سمك.

وتعمل النظارة حالياً على هاتفي جوجل الجديدين Pixel وPixel XL فقط، ولكنها ستعمل مع أي هاتف آخر من الهواتف التي ستدعم منصة Daydream للواقع الافتراضي مستقبلاً.

وتهدف النظارة الجديدة إلى سرعة وضع وإزالة الهاتف، حيث لا تستغرق هذه العملية إلا ثوان معدودة. وتحمل النظارة شريحة NFC تقوم بتشغيل منصة Daydream فور وضع الهاتف داخلها، وسيتم ضبط وضع الهاتف في منتصف النظارة أوتوماتيكياً بواسطة قطع صغيرة من المطاط.

وكشفت جوجل أيضاً على جهاز التحكم عن بعد الملحق بالنظارة، ويحتوي الملحق على زر للعودة إلى لشاشة الرئيسية "هوم"، وزر للقائمة، بالإضافة إلى لوحة تحكم، وأزرار لرفع وخفض الصوت من الجانب. ويحتوي جهاز التحكم على مستشعرات داخلية لتحديد المكان، وهي لا تشبه تلك المستخدمة في نظارتي Oculus وHTC Vive والقادرتين على تحديد المكان في الفضاء بدقة، بل هي قادرة فقط على تحديد موقع إشارة الجهاز التحكم أو إلى أين يشير بمعنى أكثر تبسيطاً.

رسمياً .. تعرفوا على هاتف جول الجديد Pixel

كيف يمكنك مشاهدة مؤتمر جوجل مباشرة

هل هذا هو حقاً هاتف جوجل المنتظر؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل