المحتوى الرئيسى

مصر تحصد فيها ميدالية برونزية.. 22 معلومة عن بطولة العالم لمصارعة الذراعين

10/05 00:21

حصد منتخب مصر لمصارعة الذراعين، أول ميدالية برونزية فى بطولة العالم، المقامة حاليًا فى بلغاريا، والتي حققتها اللاعبة مريم محمود، فى وزن 50 كيلو للفتيات.

اللاعبة المصرية حققت الميدالية البرونزية في الذراع الشمال، وستلعب بالذراع الأيمن غدًا، ويتوقع حصولها على المركز الأول.

ورغم مشاركة منتخب مصر فيها، إلا أن الكثير منا لايعرف شيئًا عن بطولة العالم للذراعين، ويقدم لكم "اليوم الجديد" بعض المعلومات عنها في التقرير التالي..

1-تمارس لعبة مصارعة الذراعين من الوقوف أو الجلوس ولكل منهما منضدة خاصة، وعند إشارة الحكم للاستعداد يمسك اللاعبان القبضتان، ويجب أن يكون الإبهام ظاهر، والرست على استقامة والاكتاف مواجهة للمنضدة والكوعان مثبتان فى المكان المخصص لذلك، واليد الخالية لللاعب تمسك بالمقبض المخصص، كما أنه 2-يجب أن تكون الزاوية بين الساعد والعضد لكل لاعب متساوية، ويجب أن توجد مسافة قبضة على الأقل بين رأسي المتنافسين، ويعتبر اللاعب مهزومًا إذا لمس ظهر القبضة الوسادة المخصصة للمس.

2-مسابقة اليد اليمنى واليسرى مسابقتان منفصلتان، ويجب أن تجرى مسابقات اليد اليمنى أو اليسرى فى أيام منفصلة.

3-تجرى المسابقات بطريقة خروج المغلوب من مرتين، تطبق نفس القوانين على كلتا مسابقات الذراع اليمنى أو اليسرى.لا يوجد وقت محدد للمباراة ولا يوجد تعادل.لا يجوز للاعب مقابلة منافسه مرتين الا فى حالة تحديد الترتيب.

4-يقوم الحكام بإعطاء إشارتين هما Ready go لبداية المبارة وStop فى نهاية المبارة ويقوم برفع يد الفائز.

5- لا يوجد توقف أثناء المبارة إلا بواسطة الحكم الرئيسى عند الضرورة لحماية اللاعب من وضع كسر وينبه اللاعب بالصوت Break arm ليقوم بسحب ذراعه خارج المنافسة حفاظًا على عدم إصابته وفي هذه الحالة يكون القرار للحكم.

6-يجب أن يتواجد المتسابق خلال 30 ثانية من النداء الأول ثم 10 ثوان من النداء الثاني وإذا لم يحضر لبدأ المباراة يعتبر مهزوما فى هذه المبارة.

7-عند بداية المبارة يجب أن تكون الاكتاف مواجهة للمنضدة و يمكن أن تميل للجانب ويمكن للاعب أن يلف رجله حول المنضدة فى المباريات من الوقوف.

8- يجب أن تكون يد التباري خالية من الخواتم والساعات والبنداج وسوار اليد أو الشرائط(اليد اعتبارا من الكتف حتى الاصابع) ، كما لا يسمح له بمباريات التحدى قبل أو أثناء أو بعد البطولة.

9-يمكن للاعبين ارتداء أحذية بكعب مرتفع عن الأرض بحد أقصى 10 سم أو الاستعانة بكرسي صغير لنفس الغرض.

10- إذا حدث أثناء المباراة انزلاق لليدين وكانا في وضع متعادل ففى هذه الحالة يتم ربط القبضتين بحزام بسير و لكن اذا انفلتت اليدين فى وضع غير متعادل فيخسر اللاعب الذى هو فى وضع انهزامى.

11- اللاعب الذى في وضع إنهزامي وقام بثني الرست لاسفل للتعطيل سيقوم الحكم بالعد عليه فى هذا الوضع علانية خمس عدات ثم يرفع يد منافسه.

12- لا يتم الاشتراك فى المباريات دون الملابس الرياضية بنطلون بدلة التدريب أو الشورت و فانلة نصف كم أو بدون أكمام و حذاء كاوتش و يمكن فانلة أكمام طويلة للبنات.

13- يجب قص الأظافر و يترك ذلك إلى تقدير الحكم.

14- يجب على المشاركين ذو الشعر الطويل لم شعرهم و لا يسمح بارتداء القبعات أو الملابس الممزقة (الموضة).

15- اذا ترك اللاعب المقبض أثناء المبارة سيتلقى تحذيرا شفويا على أن يعود سريعا ليمسك بالمقبض و اذا كان ذلك فى وضع انهزامى للحكم أن يقرر خسارته.

16- يقوم بالتحكيم من وضع الوقوف حكمان احدهما رئيس و الاخر يساعده فى الجهه التى يقف أمامها.

17- يقوم بالتحكيم من وضع الجلوس ثلاثة حكام أحدهما رئيسى و الاخران على الاجناب لمراقبة أخطاء اللاعبان (المقعدة- الارجل).

18- سيتم إجراء الكشف عن المنشطات في البطولات العالمية والقارية والقومية وعلى المتظلمين تقديم شكواهم القانونية للجنة المختصة مصحوبة بالتأمين المقرر وحسب نظام البطولة.

19- قرارات الحكام نهائية و أي احتجاج يمكن قبوله فى حالة دفع قيمة التأمين المقرر مرفق ضمن الاحتجاج و قدره 50 جنيهًا خلال 15 دقيقة من المباراة باسم سكرتير عام الاتحاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل