المحتوى الرئيسى

توفيق سيعطي «التمام» الأربعاء.. قصة «تعبئة» المنتخب العسكري الظالمة للزمالك

10/05 00:21

كانت مفاجأة كبيرة أن يستدعى المنتخب العسكري لكرة القدم، لاعب الزمالك أحمد، للانضمام لمعسكر لمدة 5 أيام ابتداء من الخامس من أكتوبر المقبل.

نعم يستعد المنتخب العسكري للمشاركة في بطولة كأس العالم العسكرية التي ستقام يناير 2017، لكن الزمالك يستعد لنهائي إفرقيا الذي يقام بذهابه وإيابه هذا الشهر.

ويواجه الفارس الأبيض صن داونز الجنوب إفريقي يوم 15 أكتوبر الجاري، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بجنوب إفريقيا، وتقام العودة في مصر يوم 23 من نفس الشهر.

مسئولو نادي الزمالك ردوا على استدعاء توفيق بفتح خطوط اتصال مع مسئولي المنتخب العسكري للمطالبة بإعفاء لاعب الوسط الأساسي بالفريق من الانضمام لمعسكر المنتخب العسكري، والذي لم يراع نقص قائمة الزمالك الإفريقية واحتمالية خوض مباراة العودة بلا دكة احتياط، في حال حصول عدد من اللاعبين على الإنذار الثاني في لقاء الذهاب ببريتوريا.

شيء آخر لم يوضع في الاعتبار عند استدعاء توفيق، وهو أن أهم لاعبي الزمالك منضمين للمنتخب الوطني الذي يستهل المنافسات النهائية لتصفيات كأس العالم 2018 بمواجهة منتخب الكونغو على أرضه الأحد المقبل.

المفاوضات بين المنتخب العسكري والزمالك توصلت إلى حل وسط بعد رفض مسؤولي المنتخب التخلي عن فكرة ضم اللاعب، إذ اتفقوا -يوم الإثنين- مع النادي على انتظام أحمد توفيق فى معسكر المنتخب يوم الأربعاء المقبل، ثم العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الأبيض بنفس اليوم!

إصرار المنتخب العسكري على حضور توفيق ليوم واحد، يبدو كأنه محاولة لأخذ "التمام" من اللاعب، الذي يعامل باعتباره جندي في المقام الأول، لا لاعب كرة محترف، مع العلم بأن المنتخب المصري العسكري من القلائل الذين يستعينون بلاعبين محترفين لا بجنود عاديين للمشاركة في البطولات العسكرية العالمية.. ولذلك حصلنا على كأس العالم العسكرية 5 مرات في الوقت الذي فشلنا فيه في الصعود لكأس العالم "الحقيقي" منذ عام 1990 وإلى الآن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل