المحتوى الرئيسى

بالفيديو- محمد علي يحاول النجاة من الغرق في إعلان ''البر التاني''

10/05 00:06

كشفت شركة CREATIVO عن الإعلان التشويقي الأول لفيلم " البر التاني "، والذي يتناول قضية الهجرة غير الشرعية من خلال قصص مستوحاة من أحداث حقيقية.

ومن خلال الإعلان التشويقي، يظهر بطل الفيلم محمد علي وهو عالق داخل قُمرة سفينة ممتلئة بالمياه، ويحاول النجاة بحياته بين عشرات الجثث الغارقة، وعن قصة الفيلم يقول "فيلم البر التاني يتناول قصص مجموعة من الشباب المصريين خرجوا من القرى المصرية الفقيرة، وجمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، وتتلاعب بهم أمواج غادرة باردة".

يضيف علي "بذلنا مجهوداً كبيراً على مدى عامين في العمل بهذا الفيلم الضخم لكي نوضح المخاطر التي يتعرض لها الشباب المصري أثناء محاولة الهجرة في سفن تفتقر لأبسط معايير السلامة والأمان، بينما يتعرضون لاستغلال شبكة لا ترحم من المهربين، لكننا حرصنا أيضاً على إبراز الظروف الاقتصادية الصعبة التي تدفع هؤلاء الشباب للمخاطرة بحياتهم".

ويرفض وصف هجرة الشباب بأنها غير شرعية، مؤكدا أن الأدق استخدام كلمة "غير منظمة" أو "غير موثقة"، موضحا "لا شيء غير شرعي في انتقال البشر بين البلدان بحثاً عن الرزق"، ثم يستطرد مشيراً لحادثة رشيد الأخيرة "بالطبع هناك تشابه يصل إلى حد التطابق بين فيلم البر التاني ومأساة حادث غرق سفينة المهاجرين بالقرب من مدينة رشيد، الفقراء تتشابه مآسايهم دائماً، ونأمل أن يساعد فيلمنا في التوعية بأهمية هذه القضية".

" البر التاني " تأليف زينب عزيز ، بطولة محمد علي ، بيومي فؤاد ، عبدالعزيز مخيون ، عفاف شعيب ، محمد مهران ، عمرو القاضي، وحنان سليمان، إخراج علي إدريس ، وإنتاج شركة CREATIVO ودي إكس برودكشنز بالتعاون مع The Partner Barcelona، وتتولي شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

تم تصوير الفيلم في إسبانيا، إيطاليا ورومانيا، بالإضافة إلى المشاهد التي تم تصويرها في الريف المصري وساحل الغردقة، واستعانت الشركة المنتجة بفريق عمل يضم مدير التصوير المصري أحمد عبدالعزيز، مدير التصوير الإسباني أوسكار فيليسس، المخرج المساعد تشيما ليناريس، واشترك في المونتاج كل من السوري سالم درباس مع الإسبانيين مانيل فراسكيلوكونرادو لوبيز، وقام بالمؤثرات الخاصة الخبير الإسباني سالفادور سانتانا، والمؤثرات البصرية رافاييل غالدو.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل