المحتوى الرئيسى

من وراء الهروب المتكرر للسجناء؟

10/05 11:42

أن تراوغ وتهرب من الداخلية فهذه قمة المجازفة، بل من المستحيلات وهى القاعدة التى كسرها عدد من المتهمين بهروبهم في أثناء عرضهم على النيابة، وكذلك فرارهم من داخل السجون ليعكس مدى الإهمال أو تواطؤ البعض، فى تهريب المساجين نظير مقابل، بعدما تمكنت قوات الأمن من القبض على بعض أمناء الشرطة، أثناء تلقيهم رشاوى نظير تهريب مسجونين، وعلى الرغم من القبضة الحديدية التى تمارس على المتهمين، إلا أنهم نجحوا فى إحداث ثغرة فى تأمينهم وسرقوا أعين الأمن.

هروب مسجون فى سيارة ثلج

لجأ السجين "بكر. م"، من مدينة رشيد إلى حيلة ماكرة للهروب داخل سيارة تحمل ألواح ثلج والهروب من سجن برج العرب على "طريقة اللمبى" بعد حكم عليه بـ7 سنوات سجنًا في قضية شروع في قتل، وتنتهي مدة عقوبته عام 2022.

وعلى الفور، تم إيقاف رئيس مباحث السجن والضابط الذي حدثت في نوبته الواقعة، وأمناء وأفراد السجن، ويجري التحقيق معهم.

20 ألف جنيه رشوة لتهريب مسجون

أما قاضى المعارضات، بمحكمة أكتوبر، فقد جدد حبس أميني شرطة من قوة الترحيلات 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتقصير في مهام عملهما، واستغلال نفوذهما، وتقاضى رشوة مالية بمبلغ 20 ألف جنيه، لتهريب متهم أثناء ترحيله إلى قسم شرطة أول أكتوبر.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطاراً يفيد بهروب متهم محكوم عليه بالسجن 15 عاماً أثناء ترحيله إلى قسم شرطة أول أكتوبر.

هروب مسجون في أثناء عرضه على النيابة

اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، قرر إحالة ضابط وأميني شرطة للتفتيش والرقابة في وزارة الداخلية، وإيقافهم عن العمل، بعد هروب أحد المساجين خلال عرضه على النيابة.

وتلقى مدير الأمن، بلاغًا من خدمات تأمين مركز أبوتيج، يفيد هروب أحد المساجين أثناء عرضه على نيابة أبوتيج، وتبين من تحريات المباحث، أن "المتهم المقبوض عليه في القضية رقم 2488 جنح قسم أبوتيج، ومحكوم عليه بالحبس سنة مع الشغل، غافل القوة الأمنية المكلفة بحراسة عدد من المتهمين أثناء عرضهم على النيابة".

مسجون يستبدل ملابس ويسرق أعين الأمن

راوغ سجين قوات أمن العاشر من رمضان، ونجح فى سرقة أعين الأمن بعدما قام باستبدال ملابسه وفر هاربًا أثناء الزيارة، وعلى الفور تم احتجاز ضابط وفردى شرطة على ذمة التحقيقات.

كشفت التحقيقات المبدئية، عن أن المتهم لم يكن له زيارة فى هذا اليوم، وأنه خرج وسط عدد من الزائرين من البوابة الرئيسية لقوات الأمن، دون أن يستوقفه أحد من الأمن.

هروب متهم في أثناء ترحيله بالسيدة زينب

أوقفت الأجهزة الأمنية ضابطًا وفردي شرطة بقسم شرطة السيدة زينب، عن العمل، لحين انتهاء التحقيقات التي تجرى معهم في واقعة هروب متهم أثناء ترحيله إلى محكمة جنوب القاهرة.

وكشفت التحقيقات هروب متهم من حرس سيارة الترحيلات بالسيدة زينب بوسط الطريق في أثناء ترحيله من قسم شرطة السيدة إلى محكمة جنوب القاهرة بزينهم لعرضه على النيابة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل