المحتوى الرئيسى

ابن حلي: الجامعة العربية ستتصدى لأي محاولات لتقسيم سوريا

10/05 08:59

"مجزرة" ستقع في حلب فور سقوطها بأيدي النظام

أوباما وميركل ينددان بالغارات الوحشية على حلب

الجيش السوري يستعيد السيطرة على حي في حلب

بان كي مون: الهجمات على مستشفيات حلب جريمة حرب

سوريا: استمرار الغارات المكثفة على حلب ومواجهات شرسة جنوب غربي المدينة

القاهرة: شدد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية على رفض الجامعة العربية لأي محاولات لتقسيم سوريا، سواء كانت محاولات كلامية ترد في تصريحات مسؤولين دوليين أو محاولات على أرض الواقع.. مؤكدًا أن الحل السياسي يبقى هو الحل الوحيد للأزمة الراهنة، وأن أي مراهنة على الحسم العسكري ستدمّر سوريا، ومقومات الدولة، سواء كان بالنسبة إلى النظام أو المعارضة.

ودعا ابن حلي إلى ضرورة وجود آلية يتوافق عليها السوريون، وتلبّي تطلعات الشعب في تحقيق الديمقراطية المنشودة. وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع سفير تونس نجيب المنيف المندوب الدائم لدى الجامعة العربية في ختام الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية، الذي عقد أمس لبحث الأوضاع المتدهورة في مدينة حلب، إن الجامعة العربية ستتصدى وترفض أي محاولات لتقسيم سوريا.. مؤكدًا أن سوريا ستظل شعبًا واحدًا بتشكيلته ونسيجه.

وأعرب ابن حلي في الوقت عينه عن أمله في أن يأخذ السوريون زمام المبادرة من أجل إنجاح الحل السياسي وتفويت الفرصة على كل من يتربص بسوريا ويسعى إلى المساس بوحدتها أرضًا وشعبًا.. مؤكدًا أهمية تقديم المساعدات الإنسانية وفتح الطرق والممرات الآمنة لتوصيل تلك المساعدات من دون أي قيد أو شرط من أي طرف.

اضاف ابن حلي ان اجتماع المندوبين الدائمين جاء ليؤكد اهمية تفعيل دور الجامعة العربية ازاء الازمة السورية، خاصة ان مأساة حلب حركت الكثير من الامور، وشكلت مدخلا اساسيا لاستعادة دور الجامعة ازاء الازمة الراهنة، وكذلك الازمات والقضايا العربية الاخرى.

وكشف ابن حلي في هذا السياق عن استحداث آلية تشاورية جديدة بناء على مقترح الامين العام للجامعة العربية تعقد، سواء على مستوى المندوبين الدائمين او المستوى الوزاري، بشكل غير رسمي، للتشاور حول القضايا والملفات التي تهم الجامعة العربية او اعضاءها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل