المحتوى الرئيسى

«الكهرباء»: إضافة 500 كيلوفولت على محطة بنى سويف الجديدة خلال أيام

10/05 14:51

قال الدكتور محمد اليمانى المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم إضافة جهد 500 كيلوفولت على محطة توليد كهرباء بنى سويف الجديدة، الأسبوع المقبل، تمهيدا لربطها بالشبكة الكهربائية لاتمام الإختبارات.

وأضاف اليماني تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، أنه سيتم أيضا إضافة جهد 500 كيلوفولت على محطة توليد كهرباء البرلس بنهاية الشهر الجاري؛ تمهيدا لربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة لإتمام الإختبارات قبل الربط التجارى.

وأوضح أنه من المنتظر إدخال 4400 ميجاوات من محطات الكهرباء الثلاث الجديدة فى ديسمبر المقبل، على أن يتم إدخال بقية الوحدات تباعًا خلال عام 2017، حتى يكتمل إدخال كل المحطات تجاريًا فى مايو 2018، لافتا إلى أن القدرة الإجمالية للمحطات الثلاث تبلغ 14400 ميجاوات فى بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس، قدرة كل منها 4800 ميجاوات.

وأضاف أنه تم الإنتهاء من العمل بحوش المفاتيح جهد 500 كيلوفولت الموجود بمحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة الذى تمت تغذيته بالكهرباء العكسية؛ وبذلك يكون أول حوش مفاتيح في المحطات الثلاث العملاقة التي يتم إنشاؤها حاليًا، إضافة لإنتهاء تنفيذ مبنى التحكم المركزي للمحطة الذي تم الإنتهاء منه ليكون جاهزا مع بدء تشغيل المحطة بنهاية العام الجاري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل