المحتوى الرئيسى

بالأسماء والتفاصيل.. القبض على 27 متورطًا في غرق "مركب رشيد"

10/04 20:52

توصلت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء علاء الدين شوقي مدير أمن البحيرة، واللواء محمد خريصة، مدير إدارة البحث الجنائي، بالاشتراك مع ضباط مصلحة الأمن العام برئاسة اللواء خالد عبدالحميد مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمنطقة وسط الدلتا، ومباحث كفر الشيخ، من تحديد ٤٠ شخصًا من المتهمين بحادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل رشيد بالبحر المتوسط، والتى راح ضحيتها ٢٠٣ شخصًا حتى الآن.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على ٢٧ شخصًا من المشاركين فى نقل ضحايا الحادث من المهاجرين «غير الشرعيين» للمركب الغارق، بينهم صاحب المركب «على. ع. م»، مقيم بدمياط، والذي قام ببيعها بمبلغ مليون و٤٠٠ ألف جنيه لكل من «رمزى أبو ناصر، ورضا على حميدة»، مقيمين بالجزيرة الخضراء بمطوبس بكفر الشيخ، كما تم ضبط يوسف. م. م. ا، الشهير بـ«يوسف باشا»، المتهم الرئيسى بالحادث، وأحد أهم سماسرة الهجرة غير الشرعية، كما تم ضبط إسماعيل ش ا، وحسن ف س ا، محمود ف س ا، ومقيمين بالجزيرة الخضراء بمطوبس بكفر الشيخ، من المتورطين في حادث غرق المركب.

وأكدت مصادر مطلعة أن قوات الأمن ضبطت على م ص، ٤١ سنة، صياد ومقيم بالمطرية بمحافظة الدقهلية، و«صلاح. إ. م »، ٤٢ سنة صياد ومقيم بالدقهلية، «نعمة. م. ع، وعطية. ا »، ومقيمان بمحافظة كفر الشيخ، من المشاركين في نقل الضحايا لمركب الموت و«السيد.أ.أ» صياد من طاقم المركب الغارق، كما تم ضبط "محمد. ع. أ" مالك مركب الحاج فتحيب عابدين، وفتحي. خ. م، موظف بالآثار، وأحد أفراد طاقم مركب الحاج فتحي عابدين، و"خالد. خ. م" طالب، و"محمد.ف.أ" صياد من طاقم مركب غزال الجديد و"محمود. ح. ال" صياد من طاقم مركب غزال الجديد، و"ناصر. ال. ر"، صياد طاقم مركب غزال الجديد، وجميعهم يقيمون ببرج رشيد.

وبحسب المصادر فإن القوات الأمنية ألقت القبض على باقي طاقم مركب صيد (الحاج فتحى عابدين)، وهم كل من "عبد الله.م.ع" صياد، "نصر.س.ع" صياد، "عمرو.ع.ك" صياد، "كريم.ع.ك.ع" صياد، "محمد.س.أ" صياد، "فتحى.م.ع" صياد، وجميعهم يقيمون برج رشيد، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٤٩٧٤ إداري رشيد ٢٠١٦.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل