المحتوى الرئيسى

الجعفري : إسرائيل تتعمد تأجيج الأزمة السورية من خلال دعم الارهاب

10/04 20:28

أكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أن استمرار “اسرائيل” في احتلالها للجولان السوري واستغلالها الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتدخلها المباشر في تأجيج الأزمة في سورية وإطالة أمدها عبر تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية في منطقة فصل القوات في الجولان المحتل تقوض اتفاقية فض الاشتباك وتهدد جديا الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة.

وشدد الجعفري في جلسة المناقشة العامة للجنة الثانية الاقتصادية خلال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة على أن السبيل لتحقيق التنمية المستدامة بالنسبة للعديد من الشعوب والمجتمعات يعتمد أولاً على الشراكة وعلى العمل من أجل مجتمعات تنعم بالسلام وتخلو من العنف والتطرف بعيداً عن التسييس والازدواجية وفي إطار احترام سيادة الدول وخصوصية وثقافة مجتمعاتها.

وقال الجعفري.. “إن الاحتلال الإسرائيلي يستمر باستغلال الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية المحتلة وفي الجولان السوري المحتل والإضرار بها أو التسبب في ضياعها أو استنفادها وتعريضها للخطر” لافتا إلى أن التدخل الإسرائيلي المباشر في تأجيج الأزمة في سورية وإطالة أمدها عبر دعم التنظيمات الإرهابية سيقوض اتفاقية فض الاشتباك ويهدد بشكل جدي الاستقرار والتنمية والسلم والأمن في المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل