المحتوى الرئيسى

7 أشياء لن يعرفها إلا من عاشوا في بيت يشبه الفندق

10/04 19:44

الحياة في بيتٍ عربي يعني وجود أسرتك حولك طوال الوقت، وتمتعك بتواصل بشري كامل طوال اليوم، وعدم شعورك بالوحدة على الإطلاق، وهو نظام له مميزات كبيرة وعيوب فادحة أيضاً.

ولكن في بعض العائلات قد يسود نظام مختلف قليلاً عمّا تعرفه الأسرة التقليدية، بسبب عمل الوالدين مثلاً، أو وجود أعمال عائلية تقتضي متابعة دائمة، ما يجعل بعض البيوت تتحول إلى فنادق يلتقي أفرادها في المناسبات والعطلات فقط، وينعكس هذا على طبيعة الأفراد الذين يعيشون فيها، والذين يتمتعون بسماتٍ نفسية، وتراودهم مشاعر لا يعرفها الآخرون.

فإذا كان يتملكك الفضول حول الأشخاص الذين يعيشون وسط عائلة مشغولة طوال الوقت، تعال لنخبرك بعدة أسرار عنهم.

شاهد أيضاً: 7 مشاعر لم يجربها سوى الكسالى الحقيقيون

الأشخاص الذين عاشوا في بيت يشبه الفندق يتمتعون بالهدوء الكامل طوال الوقت، فبسبب تضارب المواعيد قد يلتقون بأفراد أسرتهم لساعات معدودة آخر اليوم أو في آخر الأسبوع، وبالتالي يكون البيت في هدوء تام.

يتمتع هؤلاء الأشخاص بأعصاب هادئة، ويحبون أن تتزن الأمور من حولهم كما اعتادوا في بيتهم، ولا يتحملون الصخب حين يجلسون في بيت يمتلئ بالأطفال مثلاً.

الحياة في بيت شبه خالٍ يخلق نظاماً من نوع خاص، وهكذا فلن يعاني أي شخص من فقد أحد متعلقاته، فأينما تركتها ستعثر عليها، ولن يستعملها سواك.

عندما تعيش في أسرة مشغولة فلا أحد يركز متى جئت ومتى ذهبت، وستكون لك الحرية كاملة في فعل ما تريد وقتما تريد، ولن تتقيد بفكرة الحصول على إذن عائلتك قبل الانطلاق في رحلة، أو السهر بالخارج، أو الاستيقاظ مبكراً والانطلاق إلى الملاهي.

شاهد أيضاً: 7 أشياء لا يجب أن تعتذر عنها على الإطلاق

في بيتٍ مستقل وأفراده مشغولون، يمكنك أن تتمتع بالجلوس أمام التلفزيون لعشر ساعات دون أن يعترض أحد على القنوات التي تشاهدها، كما يمكنك الحصول على حمام طويل، والاسترخاء في البانيو لساعات دون أن يطالبك شخص بالخروج.

إذا كان بيتك خاويًا طوال الوقت، فسوف تطور قدراتك للتكيف مع الواقع، وتبدأ في الاستمتاع بكل شيء يحيط بك، وستجد أن أمامك الوقت لتدرس أو تتقن أي شيء في العالم.

شاهد أيضاً: 5 مشكلات نفسية يعانيها طفلك إذا كنتِ أماً متسلطة

ولكن على الجانب الآخر، فهذا الوضع الاستثنائي له بعض العيوب..

رغم مزايا البقاء وحيداً في المنزل، والاستمتاع بكل شيء وحدك، إلا أنك ستفتقد أسرتك، وأحياناً ستتشاجر معهم لكثرة تغيبهم عن البيت، وستنتظر العطلات على أحر من الجمر.

7. يحسدون من يعيشون في بيت تقليدي

رغم أنهم لن يتحملوا البقاء وسط أي ضجيج أو زحام، ولن يتحملوا ضجة وجود أسرتهم في البيت طوال الوقت، إلا أن أبناء الأسر المشغولة يحسدون رفاقهم ممن يملكون أسرة تقليدية تعيش معاً.

5 أشياء تتوقعها المرأة من حبيبها لكن أملها يخيب دوماً

6 أنشطة ترفيهية رائعة يمكنك القيام بها لمواجهة الاكتئاب ورفع معنوياتك

Comments

عاجل