المحتوى الرئيسى

سلامة عبد الحميد عن محمد كمال ومهند إيهاب: الدم ملوش تمن

10/04 18:41

ندد الكاتب الصحفي سلامة عبد الحميد، بمقتل محمد كمال، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، في حملة أمنية بالقاهرة، وبوفاة مهند إيهاب، الذي أصيب بسرطان الدم أثناء اعتقاله.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "العصابة قررت تتجاوز الغضب على وفاة مهند إيهاب بتصفية محمد كمال، متخيلين إن كل معارض إخوان، وإننا مش هنحاسبهم على كل جرايمهم تجاه كل المصريين".

وأضاف: "وهيفضلوا يقتلوا ويقتلوا ويقتلوا، لأن دمكم رخيص ملوش عندهم تمن".

وأصيب مهند إيهاب بسرطان الدم أثناء اعتقاله، وتوفي صباح أمس الإثنين بنيويورك.

وتم إعتقال مهند لتصويره مظاهرات معارضة للنظام في أغسطس 2014 لمدة 3 أشهر، كما تم اعتقاله للمرة الثانية في 21 يناير 2015 وتم احتجازه بسجن برج العرب في الإسكندرية.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت مبكر، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، فى حملة أمنية بالقاهرة بحسب بيان الوزارة.

وقالت الداخلية، في بيان صباح اليوم: أنه"حال مداهمة القوات الأمنية لإحدى الشقق (السكنية) الكائنة بمنطقة البساتين (جنوبي القاهرة)، مساء أمس، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها".

وأضاف البيان أن "الهجوم أسفر عن مصرع الإخواني محمد كمال، والإخواني ياسر شحاتة"، متهماً الأول بأنه "مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي (في إشارة إلى جماعة الإخوان التي تدرجها الحكومة كجماعة إرهابية)، ولجانه النوعية بالبلاد".

وكانت أجهزة الأمن قد أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال ، الذي يتزعم ما يعرف بجبهة القيادة الشبابية التي تتصارع على قيادة الجماعة مع ما يعرف بجبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل