المحتوى الرئيسى

قطر تشارك في الاجتماع السنوي 28 لوزراء العدل لدول التعاون

10/04 17:28

"الداخلية": 42 مليون معاملة وخدمة للجمهور خلال ستة اشهر

معهد الراشدات يفتح أبوابه.. مجددا والطالبات يشكرن الأوقاف

Ooredoo تفوز بجائزة "أفضل شبكة مشغل اتصالات"

الدوحة ثاني أفضل مدينة عالمية للعيش فيها في 2025

"بريد قطر" :30% خصم على خدمة "كونيكتيد"

محليات الثلاثاء 04-10-2016 الساعة 05:50 م

تشارك دولة قطر في الاجتماع السنوي الثامن والعشرين لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقرر عقده في الرياض يومي 5 و 6 الجاري، ويرأس وفد الدولة خلال الاجتماع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي ، وزير العدل.

ويناقش الاجتماع عددا من القضايا ذات الصلة بتعزيز مسيرة التعاون العدلي والقضائي المشترك في ضوء توجيهات أصحاب الجلالة والسمو، قادة دول المجلس، بما يضمن مصالح دول المجلس ويحقق طموحات وآمال شعوبه.

ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع ، استكمال مناقشة المبادرة القطرية بإنشاء الشبكة العربية للخبراء العدليين، التي أعدتها وزارة العدل من أجل تحقيق العدالة الناجزة، إلى جانب مناقشة اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإعداد قواعد نموذجية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بدول مجلس التعاون، وإعداد نظام (قانون) موحد لمكافحة الارهاب بدول مجلس التعاون.

كما يبحث الاجتماع وضع مدونة سلوك لمنسوبي الأجهزة القضائية والعدلية بدول المجلس، واستكمال دراسة تحويل الأنظمة (القوانين) الاسترشادية الحالية إلى أنظمة (قوانين) موحدة، و تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية، ومتابعة نتائج اجتماع لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية بدول المجلس.

ويستعرض الاجتماع إعداد دراسة أولية حول إساءة وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب عدد من التقارير والقرارات ومشاريع القوانين ذات الصلة بتعزيز العمل الخليجي المشترك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل