المحتوى الرئيسى

زاسبكين: الحل في سوريا “سياسي”

10/04 17:22

استقبلت “جبهة العمل الإسلامي” في لبنان برئاسة منسقها العام الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد، بحضور النائب الدكتور كامل الرفاعي وأعضاء مجلس القيادة السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين في مقر الجبهة في بيروت، وجرى بحث الأوضاع العامة في المنطقة، خصوصا ما يجري في سوريا.

بعد اللقاء قال الجعيد: “تشرفنا اليوم بزيارة سعادة سفير روسيا الاتحادية، التي أتت ضمن مرحلة من التعاون بيننا وبين الإخوة في روسيا. نحن أكدنا أن الحل في سوريا يجب أن يكون أولا وآخرا حلا سياسيا، يراعى فيه النظام والأمن وأمان سوريا للخروج من المأزق التي تقع فيه اليوم، وللأسف هذا المأزق بسبب التدخلات الأجنبية والإقليمية، التي تدعم بشكل كبير الإرهابيين الذين لا يراعون حرمة لدين ولا لأي مقدس، لذلك نحن هنا نؤكد أن دين الإسلام هو دين الرحمة، والتسامح والمحبة، وليس دين القتل والذبح، إنه الدين الذي يدعو إلى خيرية البشرية وليست لفئة دون أخرى. لذلك نحن نؤكد هذه المفاهيم الإسلامية بكل لقاءاتنا وزياراتنا”.

اضاف: “أكدنا أن تقوم روسيا بدور أكبر وفعال في سوريا، دور يراعي حتى النازحين السوريين خارج سوريا. طالبنا سعادة السفير أن يكون هنالك مساعدات للنازحين السوريين لأن الصورة التي يراد تقديمها هي الصورة الإيجابية لا التي في الأذهان كما يعتقد أنها تضرب الشعب والمنشآت. نؤكد على مد يد العون للشعب السوري ليدرك أن روسيا ليست ضد الشعب السوري”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل