المحتوى الرئيسى

السعودية ترفض التحقيق الدولي في اليمن

10/04 17:18

16:49 04.10.2016(محدثة 17:05 04.10.2016) انسخ الرابط

رفضت السعودية طلب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد رعد بن الحسين تشكيل لجنة تحقيق دولية في الانتهاكات التي تقع باليمن.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي قد صرح في بيان له بأن الرياض لا تؤيد دعوة المفوض السامي لإنشاء لجنة تحقيق دولية، والتأكيد على أن عمل اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق  هو المتوافق عليه، على حد تعبيره.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد رفض، يوم الخميس الماضي، فتح تحقيق مستقل في الانتهاكات باليمن، وطالب بدلا من ذلك لجنة تحقيق وطنية بالتحقيق في الانتهاكات التي ترتكب بما في ذلك قتل مدنيين والهجمات على مستشفيات.

وتلقي الأمم المتحدة باللوم على غارات التحالف العربي بقيادة السعودية في مقتل  نحو 3800 مدني في اليمن منذ مارس/ آذار 2015.

انظر أيضا: قيادات يمنية: لا بديل عن الحل السياسي في اليمن مجلس حقوق الإنسان يرفض التحقيق بجرائم حرب في اليمن مجلس حقوق الإنسان الدولي يعتمد قرارا حول اليمن بالتوافق

أخبار السعودية اليوم, أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, أخبار السعودية, الأمم المتحدة, السعودية, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: روسيا لن تتخلى عن خطط مكافحة الإرهاب ودعم الحكومة السورية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف استمرار مساعدة بلاده للقوات المسلحة السورية في مجال مكافحة الإرهاب، على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية.

الأسد: الحوار مع الجماعات المسلحة في سوريا ممكن

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة له مع "فصلية طهران لدراسات السياسة الخارجية"، إنه سيقبل بالحوار مع الجماعات الإرهابية المسلحة إذا كان ذلك سيؤدي إلى وقف إراقة الدماء في سورية.

إيران تعتزم إرسال أول رائد فضاء بمساعدة روسية

صرح رئيس منظمة الفضاء الإيراني محسن بهرامي، الثلاثاء، أن بلاده تنوي إرسال أول رائد فضاء في رحلة إلى المدار الأرضي بمساعدة روسية.

البرلمان العراقي يحتج على القرار التركي بتمديد مهمة القوات في العراق

رفض مجلس النواب العراقي قرار البرلمان التركي بتمديد مهمة القوات التركية في العراق وسوريا لمدة عام إضافي، وقرر استدعاء السفير التركي لدى بغداد لتسليمه مذكرة احتجاج على القرار.

عراف كندي: الحرب في سوريا ستنتهي عام 2017 والخليج سيدمر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل