المحتوى الرئيسى

انطلاق فاعليات الدورة الثانية من جائزة "كتارا".. 10 أكتوبر

10/04 16:05

تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” فاعليات الدورة الثانية من جائزة كتارا للرواية العربية للعام 2016، على مدار ثلاثة أيام بداية من يوم الأثنين الموافق 10 أكتوبر وحتى الأربعاء الموافق 12 أكتوبر 2016.

 يفتتح المهرجان رسميا في اليوم الأول، بداية من الساعة العاشرة صباحًا، في مبنى 15 بالحي الثقافي، وبعد مرور نصف ساعة يقام حفل التوقيع على الروايات في الدورة الأولى.

ومن الساعة الحادية عشر والنصف وحتى الساعة 11:50 صباحا، تقام فعالية افتتاح معرض رواية الفتيان في مبنى 19، قاعة رقم 2، ومن بعد هذه الفعالية يفتتح معرض نجيب محفوظ بداية وذلك في مبنى 18 – قاعة رقم 1، يليها افتتاح معرض مقتنيات الأقلام.

وتقام جلسة حوارية تحت عنوان “الرواية العربية في القرن العشرين” في تمام الساعة الواحدة ظهرا  في مبنى رقم 15، ويليها جلسة حوارية أخرى تحت عنوان “الرواية القطرية” وبها يختتم فعاليات اليوم الأول.

 وتحت عنوان “المتغيرات في الرواية العربية المعاصرة" تفتتح فعاليات اليوم الثاني بجلسة وذلك في مبنى 15 بالحي الثقافي “كتارا"، يليها جلسة ثانية تحت عنوان “تحولات الشكل في الرواية العربية” في نفس المكان، وعقب ذلك تقام جلسة ثالثة بداية تحت عنوان “المحلي والإنساني في الرواية العربية”، ثم تقام الجلسة الختامية لليوم التاني، تحت عنوان “واقع وتحولات الرواية الخليجية”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل