المحتوى الرئيسى

ساخرون من قرار تعويم الجنية : " حد يعوّم واحد غرقان " ! (صور)

10/04 15:59

أثار قرار الدولة المصرية بتعويم الجنية، ورفع يد البنك المركزي (المسئول عن السياسة النقدية للبلاد) عن العملة بشكل كلي ليتركها تتحرك بكامل حريتها حسب قانون العرض والطلب، تعليقات الكثير من النشطاء والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسخرية البعض الآخر من القرار بالعديد من الكوميكات .

ويحدث التعويم في حالة فقد البنك المركزي السيطرة بشكل كلي، واستنفاد كافة ما يملكه من أدوات، ووجود مقدمات لأزمة مالية كبيرة تعصف باقتصاد الدولة وربما تجبرها على الإفلاس، حيث ذكر بنك الاستثمار “بلتون فاينانشال” أول أمس الأحد، أن البنك المركزي سيقدم على تعويم الجنيه “خلال ساعات”، معتبرا لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر السبت بمثابة “تأييد سياسي نهائي للقرار (التعويم) .

ورصدت شبكة الإعلام العربية ” محيط ” بعض من التعليقات والكوميكات التي ملئت ساحات مواقع التواصل الاجتماعي .

على موقع التدوينات القصيرة، رصد هاشتاج #تعويم_الجنيه، العديد من التعليقات، فغرد البرلماني السابق محمد العمده ساخرا ” أنا خايف لو عوموا الجنيه بعد كل المهانة التي تعرض لها أن يقفز في مركب للهجرة غير الشرعية ويسيب مصر ونرجع لزمن المقايضة ” .

الدكتور محمود خفاجي غرد ” #تعويم_الجنيه يعني مزيد من الإفقار للطبقات الفقيرة بالفعل في المجتمع المصري” .

الصحفي عمرو خليفة قال ” مبروك #تعويم_الجنية يا ولاد. لو فاكرين التضخم و الأسعار مشكلة دلوقتى نتقابل بعد 6 أسابيع... التضخم...هيكون قد الدنيا ” .

واستنكر الكاتب والروائي علاء الأسواني تصريحات النائب البرلماني إلهامي عجينة، التي طالب فيها بتوقيع كشف العذرية على الطالبات قبل التحاقهن بالجامعة.

وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي : “نائب آخر يطالب بإجراء كشف العذرية على الطالبات، تحية لحضرة الضابط الذي قرر إثارة هذه القضية لشغل الرأي العام عن تعويم الجنيه وارتفاع الأسعار”.

ظهرت العديد من الكوميكات الساخرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل