المحتوى الرئيسى

النقل تطرح تسيير خطوط أتوبيس بين القاهرة والخرطوم

10/04 15:59

عقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل صباح اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة النقل جلسة محادثات مع المهندس مكاوي عوض وزير النقل والطرق والجسور السوداني تناولت نتائج أعمال اللجنة الفنية المشتركة ولجنة كبار المسئولين لقطاع النقل والتي عقدت اجتماعها يومي 2 ، 3 أكتوبر الجاري.

شارك في جلسة المحادثات رؤساء هيئات السكة الحديد والطرق والكباري والنقل البحري والنقل النهري إلى جانب ممثل هيئات الطيران المدني بالبلدين.

حيث تناول الاجتماع اعتماد ما تم إنجازه في إطار دعم وتطوير التعاون بين البلدين في مجال النقل لأهميته في إطار حرص القيادة السياسية في البلدين على دفع مسيرة التعاون والتكامل من خلال تيسير وتسهيل حركة التجارة البينية ودفع العلاقات الاقتصادية

وخلال الاجتماع تم إقرار النتائج  التي انتهت إليها لجنة كبار المسئولين لقطاع النقل اجتماعاتها يومي 2 - 3 أكتوبر الجاري والتي تركزت حول التعاون من خلال اللجنة الفنية المشتركة بالإضافة إلى تكثيف الاتصال المباشر على مستوى قطاعات النقل بين البلدين .

وبالنسبة للنقل النهري بحث الوزراء التنسيقات القائمة فيما يتعلق في تطوير المجرى الملاحي بالسودان بمعاونة من هيئة النقل النهري وبالتنسيق مع وزارة الري المصرية.

كما تم استعراض عدد من الموضوعات الخاصة بالهيئة المشتركة بين البلدين (هيئة وادي النيل للملاحة النهرية)

وتم استعراض موقف التعاون بين البلدين في مجال النقل البحري والمتضمن تفعيل اتفاقية النقل البحري الموقعة ومذكرة التفاهم في مجال رقابة دولة الميناء.

 واتفق الجانبان على دعم الجانب السوداني في مجال التقدم بملفها لدى المنظمة البحرية العالمية.

كما ناقش الجانبان ما توصل إليه اجتماع كبار المسئولين فيما يخص التعاون في مجال الطيران المدني.

وفي مجال السكك الحديدية تم الاتفاق على قيام هيئة السكك الحديدية في مصر بالاشتراك مع الجانب السوداني في معاينة وتقييم الجرارات المعطلة لدى الجانب السوداني بـ"عطبرة" فضلا عن مناقشة نتائج الدراسات التي أجراها الجانب السوداني في شأن وصلة الربط الناقصة لربط شبكات السكك الحديدية بالبلدين.

وفيما يخص النقل البري أفاد الجانب المصري بأنه بصدد الانتهاء من إجراءات الطرح والترسية لتسيير خطوط أتوبيس مباشرة بين القاهرة والخرطوم وبين أسوان والخرطوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل