المحتوى الرئيسى

15 أغنية.. شاهد الكليبات المجهولة لصابرين «المطربة»

10/04 15:20

كليب "اعتذار" أخرجه لها شادي يحيى الفخراني.. و"الموديل" كان كمال أبور رية

التجربة فشلت لأنها لم تتميز فسي الغناء مثل التمثيل.. ولأنها اعتزلت الفن عام 2000

هناك جانب مجهول إلى حد كبير من مشوار الفنانة صابرين، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ49، هو الغناء، وبالطبع أحد أسباب ذلك أنها لم تحقق فيها نجاحا مثلما فعلت في التمثيل.

وصابرين من مواليد 4 أكتوبر سنة 1967، بدأت التمثيل في طفولتها، وهي ابنة شقيقة الفنانة الراحلة نعمية عاكف، ثم اعتزلت في بداية الألفية الثالثة قبل أن تعود بالحجاب عام 2006.

ورغم عدم شهرتها كمغنية إلا أن لها العديد من الأغاني والفيدو كليبات في فترة التسعينيات.

وعملت صابرين لفترة في حياتها مبكرا في الاستعراضات، فشاركت في "الأفراح" والحفلات بالتقليد والرقص والغناء، لمساعدة أسرتها ماليا، لكنها كان لديها الموهبة لتفعل ذلك أيضا.

وهذا فيديو للقاء قديم لها، تجرب فيه موهبتها في الغناء والتقليد.

وبالنسبة للتجربة الغنائية لصابرين في مرحلة الشباب، فلها أغان كثيرة، منها ما أنتج في فيديو كليب، بجانب فيديوهات لاستعراضات أخرى، ومع ذلك لم تستمر في هذا المجال، لعدم تميزها فيه مثل التمثيل، وأيضا لاعتزالها مع بداية الألفية، وعودتها في ثياب الممثلة فقط.

ونتسعرض فيما يلي الوجه الأخر للفنانة صابرين، وجه المغنية، برصد عدد من الأغاني التي أدتها في التسعينيات، والتي صورت كثير منها فيديو كليب.

 كان عام 1998، من إخراج شادي الفخراني، نجل الفنان يحيى الفخراني، الذي أخرج له في السنوات الأخيرة أبرز أعماله الرمضانية مثل "الخواجة عبد القادر"، "دهشة"، و"ونوس".

واستعان شادي الفخراني في الكليب بالفنان كمال أبو رية كـ"موديل".

أغنية شبه مجهولة لها أيضا، وفي الفيديو 

تظهر فيها على مسرح صغير وسط أضواء راقصة وتداعب الكاميرا، بينما تغني "في النادي قابلتك صدفة واتعرفنا سوا بترحاب.. ورسمت إن إنت لوحدلكابتن على كل الألعاب.. ميهمش بس قوام عايز مواعيد ومقابلة.. وغرام زي الأفلام لا ياعنتر أنا مش عبلة".

أغنية كانت عام 1986، أدتها في حفلة ما، وتقول فيها: "حواليك العاشقين حلوين ومنورين.. خليك فرحان معاهم ياما قدامك سنين.. فكرك مع مين.. وقلبك مع مين".

تغني أغنية شادية الشهيرة أمام ممدوح موافي في مسرحية "حمبري جمبري".

أدت فيها صابرين دور راقصة، على صوت حسن الأسمر ضمن أحداث نفس المسرحية.

أدتها بنفس طريقة "باي باي"، على مسرح صغير، لكنها تخاطب قريبها الذي يطلب خطبتها، من بين كثيرين، الأمر الذي يفقدها التركيز في المذاكرة.

من كلمات الأغنية: "بقالي مدة والله مفتحتش يوم كتاب.. وبقيت مش قادرة أفرق العربي م الحساب.. من كتر ما يسألوني.. على ناس بيخطبوني.. والحجة مذاكرتي.. لا يا بن عمتي".

أغنية لها في إحدى حفلات مهرجان التلفزيون سنة 1983.

هنا ترقص على كلمات أغنية "ودانا" مع وليد توفيق في حفل سنة 1990.

سنة 1986، شاركت صابرين الفنان الكويتي محمد المنصور عمل بعنوان أوبريت حول العالم تمثيلا وغناء.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل