المحتوى الرئيسى

«بيزنس اإنسايدر»: أفضل 20 كلية للدراسة في الخارج - ساسة بوست

10/04 15:13

منذ 11 دقيقة، 4 أكتوبر,2016

يسعى الكثير من الطلاب وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية للالتحاق ببرامج للدراسة في الخارج ولكن قبل أن يتوجه الطلاب إلى البلد التي يختارونها للدراسة بها، يكون عليهم أولًا إيجاد البرنامج الذي يبدو مناسبًا لهم.

تقرير نشره موقع «بيزنس إنسايدر» مؤخرًا رصد التصنيف الذي أصدره موقع Princeton Review 2017 بشأن الجامعات الأمريكية، والذي تضمن لائحة تشمل 20 من أكثر البرامج الدراسية شعبية في الولايات المتحدة.

لوضع الترتيب، سأل الموقع 143 ألف طالب في 381 كلية هذا السؤال: «ما مدى شعبية الدراسة في الخارج في كليتك؟».

أجاب الطلاب على مقياس من خمس درجات يتراوح بين «لا أوافق بشدة» و«أوافق بشدة».

فيما يلي عرض لـ20 من البرامج الدراسية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة.

ينسق معهد الدراسات العالمية في جامعة ديلوير أكثر من 70 برنامجًا للدراسة بالخارج سنويًا. في خريف هذا العام، تقود جامعة ديلوير رحلات لأكثر من عشر دول بما فيها اليابان، إيطاليا، البرتغال، وفرنسا.

كما تقدم جامعة ديلوير برامج شتوية وصيفية تستمر في أي مكان من ثلاث إلى خمس أسابيع، وتقدم دورة أو دورتين في مجموعة متنوعة من التخصصات.

لدى جامعة سيراكيوز في الخارج أكثر من 60 من برنامج دراسي، حيث يمكن للطلاب الالتحاق، ودفع الرسوم الدراسية، والحصول على المنح الدراسية والمساعدات المالية من خلال الجامعة في الخارج. تلبي هذه البرامج احتياجات الطلاب المهتمين في برامج محددة، والبلد، أو مجال الدراسة، مثل حضور مدرسة السينما في براغ أو دراسة التنوع البيولوجي في مدغشقر.

لدى الجامعة أيضًا ثمانية مراكز في الخارج، التي تستضيف طلاب الجامعة في خمس دول أوروبية وكذلك تركيا والصين وشيلي.

توظف كلية كارلتون نموذج برنامج تقوده هيئة التدريس لتوسيع «تجربة كارلتون» خارج الحرم الجامعي. هذا العام، تقدم الكلية 18 برنامجًا للدراسة في الخارج بقيادة أعضاء هيئة التدريس وبرعاية عدد من الدوائر الأكاديمية. وتشمل الوجهات أيرلندا وفرنسا وروسيا.

تجعل كلية بيتس خيار الدراسة في الخارج متاحًا لطلابها. في برنامج على المدى القصير، يطلب من الطلاب استكمال الدورات المقدمة بعد فصل الربيع، مما يتيح للطلاب التعلم عن ثقافة النهضة في إنجلترا أو الأنثروبولوجيا في بالي.

كما تقدم بيتس في فصل الخريف برنامجًا للدراسة في الخارج، وهو مفتوح لجميع الطلاب الذين يرغبون في تعلم أو تحسين اللغة.

يهتم برنامج الدراسة في الخارج في ديكنسون بدراسة الطلاب للغة أجنبية. وتوجد ثلاث فئات من الدراسة في الخارج: برامج ديكنسون، وبرامج الشريك، وبرامج غير تابعة لديكنسون. ويشمل البرنامج الدراسة لفصل دراسي أو سنوات طويلة في الخارج.

ما يقرب من 70٪ من الطلاب الذين يدرسون في الخارج و 40٪ من أعضاء هيئة التدريس في ديكنسون يشاركون في برامج ديكنسون في أكثر من اثني عشر بلدًا. برامج الدورات الدولية للجامعة تسمح للطلاب بأخذ دورات لمدة فصل دراسي في الحرم الجامعي ثم السفر إلى الخارج للمشاركة في العمل الميداني.

تدعو جامعة سانت لورانس الطلاب للتقديم في 28 فصلا دراسيًا أو برنامجًا دراسيًا  لمدة عام فضلًا عن تسعة برامج إضافية يتم إدراتها من قبل الجامعة. وتشمل برامج سانت لورانس الرحلات المحلية والدولية من جبال أديرونداك إلى كينيا ولندن.

هناك نسبة كبيرة من الطلاب في جامعة سان دييغو يسافرون إلى الخارج للدراسة والبحث، أو للتدريب من خلال 135 برانامجًا للدراسة في الخارج في 44 بلدًا.

مركز جامعة سان دييغو في مدريد هو أول موقع دولي دائم للجامعة. ينسق المركز أماكن الإقامة مع عائلات ومساعدات للطلبة المشاركين في برنامج الفصل الدراسي في مدريد.

في جامعة ريتشموند، يثني الطلاب على «الموارد التي لم يسبق لها مثيل» المتاحة في الجامعة، بما في ذلك برنامج الدراسة في الخارج، الذي توفره الجامعة منذ أكثر من 75 سنة، أو برامج الفصل الدراسي الطويل. إذا كان الطلاب لا يريدون الالتزام بتلك الخيارات، يمكنهم أيضًا اختيار الدراسة الصيفية في الخارج في دول مثل الأرجنتين وأستراليا واليابان.

توفر كلية جونياتا برامج الدراسة في الخارج لجميع الطلاب من خلال تقديم عدد من البرامج المختلفة على مدار السنة، حتى خلال الفترتين الشتوية والصيفية. يمكن للطلاب الاختيار من بين 59 برنامجًا في 24 دولة مختلفة.

يطلب من الطلاب في جامعة سسكويهانا المشاركة في برامج الدراسة العالمية التابعة للجامعة. وقال أحد الطلاب: «أعتقد أن كل الشباب البالغين ينبغي أن يعايشوا تجربة الجامعة الثقافية وأقدر جهود الجامعة لجعل مثل هذه التجربة أولوية لطلابها».

تشجع كلية سانت أولاف طلابها على أن يكونوا «مواطنين لديهم وعي على مستوى العالم»، ولذلك توفر الكلية أكثر من 80 برنامجًا للدراسة خلال فصل دراسي أو للدراسة لعام كامل في  في القارات الست.

تشجع كلية غتسبيرغ طلابها على قضاء فصل دراسي واحد على الأقل خارج الحرم الجامعي. وفي الوقت الذي يتخرجون فيه، يكون 50% من الطلاب قد حصلوا على مثل هذه البرامج بالفعل. أكثر من 95٪ من هؤلاء الطلاب يختارون المشاركة في واحد من برامج الجامعة للتعليم بالخارج، وللجامعة برامج شراكة مع أكثر من 50 بلدًا.

تلتزم جامعة دنفر بخبرتها في تقديم دراسة شاملة في الخارج، وهذا هو السبب الذي يدفع الطلاب للتقديم في برنامج Cherrington Global Scholars .

7- كليات هوبارت ووليام سميث

يختار حوالي 60٪ من الطلاب في كليات هوبارت ووليام سميث الذهاب إلى الخارج خلال فترة وجودهم في الكلية، سواء كان ذلك لمدة فصل دراسي أو برنامج على المدى القصير. يمكن للطلاب الاختيار من بين نحو  60 من البرامج المقدمة في ست قارات. كما تقدم الكلية البرامج الصيفية والشتوية التي يقودها هيئة التدريس في ويلز، سيبيريا، وغواتيمالا، وبالي.

تقدم كلية الاتحاد أكثر من 50 من برامج الدراسة في الخارج ذات المدى القصير والمتوسط سواء في الداخل والخارج. ويقود معظم البرامج أعضاء هيئة التدريس بالكلية. كينيا هي الوجهة الجديدة المقدمة هذا العام.

كلية جوتشر هي أول كلية للفنون الحرة، التي تطلب من الطلاب الدراسة في الخارج مرة واحدة على الأقل خلال الفصل الدراسي، وثلاثة أسابيع لمدة عام، أو خلال الصيف، أو المشاركة في برنامج التدريب الداخلي في واحدة من 32 دولة.

يمتد برنامج جامعة دالاس الرئيسي في روما للدراسة في الخارج لأكثر من 45 عامًا. من خلال البرنامج، يقضي الطلاب فصلًا دراسيًا ويشمل البرنامج الإقامة في فيلا بإيطاليا، كما يشمل دراسة التقاليد الغربية، وحضور قداس في الفاتيكان.

يتيح برنامج اللغات الحديثة في الكلية للطلاب دراسة الثقافة واللغة في دول مثل فرنسا وكوستاريكا.

«كانت هذه الرحلات أفضل جزء في الذهاب إلى إيلون»، هكذا قال أحد الطلاب عن الدراسة في الخارج في الجامعة. شارك 80% من الطلاب في عام 2016 في برامج الدراسة الشتوية أو البرامج الصيفية. الوجهات الأكثر شعبية للجامعة هي فلورنسا، لندن، شنغهاي، وكوستاريكا، حيث تدير الجامعة مراكزها الخاصة في الخارج.

إيلون تتوسع أيضًا في برامج الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية في المراكز المحلية في لوس أنجليس ونيويورك، ولاية ألاسكا، وواشنطن العاصمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل