المحتوى الرئيسى

المجلس القومي للمرأة ينعى الكاتبة "نعمات أحمد فؤاد"

10/04 13:35

أعربت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، عن حزنها لفقدان مصر الدكتورة نعمات أحمد فؤاد، مؤكدةً أن الدكتورة نعمات، سجل حافل بالإنجازات، وكانت أول فتاة تحصل على المركز الأول فى مصر خلال امتحانات التوجيهية (الثانوية العامة حاليا)، وحصلت على ليسانس الآداب جامعة القاهرة عام 1948، ثم الماجستير عام 1952، ثم الدكتوراه عام 1959 برسالة كان عنوانها "نهر النيل في الأدب المصري".

 وأعلنت رئيسة قومى المرأة تضامنها مع دعوة الكاتب الكبير فاروق جويدة بشأن أن يتصدر اسم نعمات فؤاد جوائز النيل هذا العام عرفانا لما قدمته. 

 تقلدت الدكتورة نعمات منصب مديرة للآداب والفنون ومديرة عامة للمجلس الأعلى للثقافة، وقامت بالتدريس في جامعة الأزهر وجامعة حلوان، وجامعة طرابلس بليبيا. ..وحظيت بمكانة ثقافية رفيعه لدى كبار المثقفين من بينهم  عباس محمود العقاد وأحمد حسن الزيات، وكان منزلها بمثابة منتدى ثقافي لأعلام مصر من مثقفين وأدباء وفنانين.

  اقترن اسم الدكتورة نعمات أحمد فؤاد بقضايا أثارت خلالها العديد من المعارك دفاعا عن مصر وحضارتها وشعبها، من أهمها قضية هضبة الأهرام ،وقضية دفن النفايات الذرية وقضية الآثار المصرية التي استولت عليها إسرائيل أثناء احتلالها سيناء..وتصدت بكل بسالة للفساد  .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل