المحتوى الرئيسى

شاهد.. وزارة الدفاع تحتفل بذكرى النصر بـ7 فيديوهات عن حرب أكتوبر

10/04 13:15

احتفلت وزارة الدفاع - عبر القناة الرسمية لها على "يوتيوب"- بذكرى حرب أكتوبر المجيدة الثالثة والأربعين، ببث 7 فيديوهات تجسد بطولات الحرب والانتصار، الذي حققته القوات المسلحة على العدو الصهيوني.

ويظهر الفيديو الأول، بعنوان "الطريق إلى أكتوبر 1973"، لقطات من حرب الاستنزاف، التي خاضتها مصر منذ عام 1967، والتي بدأت بالهزيمة ثم تكاتف الشعب لتحدي العدوان والتصدي للهزيمة.

الفيديو الثاني بعنوان "حرب أكتوبر 1973 الخالدة"، ويظهر إرادة شعب مصر لرفض الاستسلام للهزيمة، والبطولات التي حققتها القوات المسلحة والضربات القاسمة التي وجهها أبطال مصر ضد العدو الصهيوني.

الفيديو الثالث بعنوان "حرب أكتوبر 73 بعيون إسرائيلية"، و تعد حرب أكتوبر درة الانتصارات العربية على العدو الصهيوني، واهتم بها كثير من الخبراء الاستراتيجيين في العالم، وصدرت عن قادة إسرائيل عدة كتب وإصدارات تحمل انطباعات هؤلاء الذين شاركوا في الحرب، موضحين حجم الصدمة التي أصابتهم والإعجاب بما قامت به القوات المسلحة المصرية.

الفيلم الرابع، بعنوان "أكتوبر إرادة مصرية"، ويحمل الفيلم العديد من شهادات أبطال حرب أكتوبر 1973، والتى تحتفل فيها مصر بمناسبة استعادة شبه جزيرة سيناء.

الفيلم الخامس ، بعنوان " ملحمة كبريت"، عن الشهيد المقدم إبراهيم عبد التواب، قائد ملحمة كبريت البطولية خلال حرب السادس من أكتوبر 1973، واستعرض الفيلم ملحمة كبريت، وحديث بعض أبطال حرب أكتوبر عن الشهيد إبراهيم عبد التواب، ودورة فى هذه الملحمة الكبري، وروايتهم عن علاقاتهم الشخصية به، هذا إلى جانب السيرة الذاتية له، وبعض ذكريات أفراد عائلته معه.

الفيلم السادس، بعنوان "أيام لا تنسى" يبرز الكلمات المؤثرة للرئيس الراحل محمد أنور السادات عن حرب أكتوبر، ومنها خطابه أمام مجلس النواب، والذى أكد فيه عبور الجيش المصرى إلى شرق القناة فى 6 ساعات.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل