المحتوى الرئيسى

اتفاقية لإقامة مدينة متكاملة على مساحة 14 ألف فدان بالعاصمة الإدارية

10/04 11:57

شهد رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، مراسم توقيع اتفاق إطاري بين وزارتي الإسكان والمجتمعات العمرانيه الجديدة، والاستثمار، مع شركة "سي إف إل دي" الصينية المتخصصة في تطوير وإنشاء وتشغيل المدن المتكاملة الذكية، بحضور وزيري التجارة والصناعة، والبترول.

وقّع الاتفاقية عن الجانب المصري بمقر مجلس الوزراء، مساء أمس الإثنين، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، وعن الجانب الصيني، رئيس مجلس إدارة شركة سي إف إل دي، لو يوان.

تقضى الاتفاقية - بأن تقوم شركة سي إف إل دي بتطوير وإدارة وتسويق منطقة إجمالية تبلغ مساحتها 60 كم2 أي أكثر من 14 ألف فدان بالمرحلة الثانية من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تستكمل الشركة باقي المراحل باستثمارات تبلغ 20 مليار دولار تدبرها الشركه ذاتيا.

من جانبها، قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار: "نسعى إلى جذب استثمارات تنموية تتفق ورؤية الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للشباب".

يوفر المشروع العديد من فرص العمل الكبيرة خلال مراحله الثلاث، وتشمل المرحلة الأولى وضع المخطط العام وتطوير مساحة 10 كم2 (2381 فدانا) تنتهي في يونيو 2018 بما يساهم في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تبلغ 5 مليارات دولار.

تتضمن المرحلة الثانية من المشروع تطوير منطقة إضافية تبلغ مساحتها 20 كم2 (4761 فدانًا) تنتهي في يونيو 2020 ليصل بذلك الإجمالي الكلي للمنطقة المطورة إلى 30 كم2، مما يساعد على جذب استثمارات أجنبية مباشرة بإجمالي 10 مليارات دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل