المحتوى الرئيسى

"أكواباور" تحصل على المركز الثانى فى تصنيف مؤسسة MEED لأعمال شركات ومطورين الطاقة بالشرق الأوسط

10/04 11:40

حصلت شركة أكواباور السعودية – إحدى أبرز الشركات الرائدة فى الشرق الأوسط العاملة بمجال الطاقة – على المركز الثانى فى الإحصائية السنوية لمؤسسة MEED الشرق الأوسط لبحوث أعمال شركات ومطورين الطاقة، وذلك بعد منافسة شرسة مع مع شركة إينجى للطاقة والتى تصدرت ترتيب الشركات وبفارق 26%.

وتعليقاً على التصنيف ، عبر المهندس حسن أمين المدير الإقليمى لشركة أكواباور إيجيبت ، عن سعادته بحصول الشركة الأم على مركزاً متقدماً ضمن تصنيف شركات الطاقة العاملة بالشرق الأوسط ، متوقعاً أن تزداد منافسة  أكواباور على المركز الأول خلال الأعوام المقبلة خاصة مع الخطوات السريعة التى اتخذتها الشركة لتكون فى صدارة الإحصائية خلال 2016.

وقال أمين إن شركة أكواباور استطاعت أن تحتل المركز الثانى بفضل فوزها بمناقصه اول مشروع طاقة شمسية فى دبى بنظام القطاع الخاص ومشروع صلالة 2 فى سلطنة عمان ، فضلاً عن توسعها خلال النصف الأولمنعام 2016 بتوقيع عقود محطه طاقه بنظام  الفحم في دبي ومحطتى طاقه ابراء / صحار3 بسلطنه عمان بقدرة اجماليه 3219 ميجاوات .

أشار إلى أن شركته استطاعت أن تقلص نسبة الفارق بينها وبين شركة إينجى المتصدرة من 65%  خلال  تصنيف MEEDلعام 2013 إلى 26% فى عام 2016، و ذلك بعدأن استحوذت أكواباورعلى90 % منالمناقصات التى تقدمت عليهافى 2015 والتي تضمنت أيضاًالمشاريع الرئيسيه للطاقة المتجددةفي المغرب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل