المحتوى الرئيسى

وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

10/04 11:33

غادر عمرو الجارحي وزير المالية صباح اليوم الثلاثاء في جولة تشمل لندن وواشنطن و نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية علي راس وفد يضم احمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية و مساعدي الوزير السفير ايمن القفاص مساعد وزير المالية للشئون الدولية و ياسر صبحى مساعد الوزير للسياسات المالية.

واكدت وزارة المالية في بيان لها ان عمرو الجارحي وزير المالية سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية و مسئولي بورصة لندن للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار لتمويل مشروعات البنية الاساسية فى مصر.

واوضحت الوزارة ان الجارحي و الوفد المرافق سيتوجهون الي واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد و البنك الدوليين خلال الفترة من 6 الي 9 اكتوبر كما سيعقد الوزير مجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الاسيوي للاستثمار في البنية الاساسية و مجموعة من البنوك الاستثمارية.

وذكر البيان ان وزير المالية سيعقد ايضا عدة لقاءات مع وزراء مالية المانيا و فرنسا و استراليا بالإضافة الي لقاءات اخرى مع عدد من مسئولي وزارتي الخارجية و الخزانة الامريكية .

واوضح البيان ان المعهد الدولي للسياسات المالية سيستضيف وزير المالية عمرو الجارحي كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي للمعهد بالإضافة الي القاء الوزير للكلمة الافتتاحية في ملتقي الاستثمار التي تنظمه غرفة التجارة المصرية الامريكية لأكثر من 100 شركة استثمارية في الولايات المتحدة الامريكية.

وكشف البيان ان وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية و مجموعة العشرين كما سيعقد الوزير لقاء مع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي و نواب رئيس البنك الولي المسئولين عن منطقة الشرق الاوسط .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل