المحتوى الرئيسى

قذائف برلمانية فى "التوك شو"

10/04 08:06

يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، والتى تمركزت حول تصريحات النائب إلهامى عجينة المسيئة حول كشوف العذرية بالجامعات المصرية، مطالبين بتحويله للمحاكمة بعد إسقاط العصوية عنه.

وفى سياق أخر شن بعض النواب هجوماً كاسحاً على المسئولين بقطاع السياحة نظراً لتقاعسهم فى الارتقاء بالقطاع، رغم كل ما تملكه البلاد من إمكانيات طبيعية وتاريخية وترفيهية.

المغازى مهاجما عجينة: بدأ بالبوس ووصل للعذرية.. وبلغت النائب العام بفبركة تصريحاتى

نفى النائب يسرى المغازى، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، ما نشر حول تقدمه بمشروع قانون جديد للبرلمان، يلزم الدولة بتوقيع كشوف عذرية على الطالبات فى الجامعات والدبلومات الفنية، قائلاً: "تصريحات إلهامى عجينة هراء، وتسببت فى ألم كل مصرى ومصرية، والموضوع بدأ من البوس ووصل للعذرية، وقد تقدمت ببلاغ للنائب العام ضده".

وأضاف "المغازى" - فى مداخلة هاتفية عبر فضائية "المحور"، مساء أمس الاثنين - قائلاً: "الصوت مش صوتى، وهذا التسجيل مفبرك ومنسوب لى، وتقدمت ببلاغ للنائب العام ضد عجينة لمعرفة من تسبب فى ترويج تصريحاتى المفبركة عن عذرية الطالبات، ونستنكر مثل هذه التصريحات لأن هذا يعد انحرافًا عن السلم الاجتماعى والأمنى المصرى".

نائب: أنا طبيب بس ضلّيت طريقى للسياحة.. وممكن نروج لمصر بـ"مقابر العلمين"

بينما أكد النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب ، أن قطاع السياحة هو الوحيد القادر على إخراج مصر من الكبوة التى تمر بها الآن، متابعًا: "أنا فى الأساس طبيب، ولكننى ضللت الطريق واتجهت للسياحة، ولم أعمل فى مجال الطب، نظرًا لمعرفتى بالأهمية الشديدة لقطاع السياحة، وذلك لما تملكه مصر من مقومات سياحية ومناطق فريدة من نوعها فى العالم".

وأضاف "عبده" – فى لقائه مع برنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، مساء اليوم الاثنين - أنه يجب تحويل مدينة العلمين لمدينة سياحية عالمية، نظرًا لوجود مقابر كثيرة فيها للجنود الذين شاركوا فى الحرب العالمية الثانية بين الحلفاء وألمانيا، مستطردًا: "المقابر دى من مختلف جنسيات العالم، ومكتوب على كل مقبرة الاسم والجنسية، الأمر الذى من شأنه أن يجلب سائحين كثر من كل أرجاء العالم، ومدينة العلمين مش محتاجة دعاية".

رئيس "دعم مصر" يسبق قرار البرلمان.. السويدى: سنقر قانون الهجرة غير الشرعية غدا

قال النائب محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن مجلس النواب من الممكن أن ينتهى من مناقشة قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، خلال جلسته العامة غدًا الثلاثاء، نظرًا لأهميته القصوى والأحداث التى وقعت مؤخّرًا، متابعًا: "غدًا مع بداية دور الانعقاد الثانى سيتم التصويت النهائى على قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية".

وفى سياق آخر، وجه "السويدى" – فى لقاء له ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين عبر فضائية "الحياة"، اليوم الاثنين - الشكر لأعضاء المجلس على الدور الكبير الذى لعبوه خلال الفترة الماضية، مستطردًا: "أشكر أعضاء المجلس على ما قدموه خلال الفترة الصعبة".

أسامة هيكل عن احتفالية 150 سنة برلمان: كتير ما يعرفوش إننا من أقدم مجالس العالم

ومن جانبه قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن كثيرين من المصريين لا يعلمون أن مصر من أقدم دول العالم التى تمتلك برلمانا وحياة نيابية، متابعًا: "يمكن كتير من المصريين ما يعرفوش ده، تقريبًا كنا خامس دولة لديها برلمان، بعد بريطانيا وفرنسا وأمريكا واليونان".

وأضاف "هيكل" – فى اتصال هاتفى مع برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الاثنين - أن تكاليف الاحتفالية التى ستقام بمدينة شرم الشيخ يوم 9 أكتوبر، بمناسبة مرور 150 عامًا على الحياة النيابية فى مصر، سيتحملها الرعاة، ولا يوجد فيها أى إسراف أو تبذير كما يحاول أن يصور البعض، مستطردًا: " لدينا كثيرون من الرعاة الذين سيتحملون النفقات، ومنهم اتحاد الغرف التجارية، وشركة مصر للطيران، ووزارات السياحة والاتصالات والشباب والرياضة، ومكتبة الإسكندرية، وهناك تضافر جهود غير عادى".

بالفيديو..الإعلامى عمرو أديب لـ"خالد صلاح": "طول عمرك فى كتفى"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل