المحتوى الرئيسى

توقيع اتفاقية مع شركة صينية لإقامة مدينة متكاملة بالعاصمة الإدارية

10/04 11:33

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاق إطاري بين وزارتي الإسكان والمجتمعات العمرانيه الجديدة، والاستثمار، مع شركة "سي إف إل دي" الصينية المتخصصة في تطوير وإنشاء وتشغيل المدن المتكاملة الذكية، بحضور وزيرى التجارة والصناعة، والبترول.

ووقَّع الاتفاقية عن الجانب المصري بمقر مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، وعن الجانب الصيني رئيس مجلس إدارة شركة سي إف إل دي، لو يوان.

وتقضي الاتفاقية - حسب بيانٍ صادرٍ عن مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء - بأنَّ تتولى الشركة الصينية تطوير وإدارة وتسويق منطقة إجمالية تبلغ مساحتها 60 كيلو مترًا مربعًا أي أكثر من 14 ألف فدان بالمرحلة الثانية من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تستكمل الشركة باقي المراحل باستثمارات تبلغ 20 مليار دولار تدبرها الشركه ذاتيًّا.

من جانبها، صرَّحت وزيرة الاستثمار: "نسعى إلى جذب استثمارات تنموية تتفق ورؤية الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للشباب".

ويوفِّر المشروع العديد من فرص العمل الكبيرة خلال مراحله الثلاث، وتشمل المرحلة الأولى وضع المخطط العام وتطوير مساحة عشرة كيلو مترات "2381 فدانًا" تنتهي في يونيو 2018، بما يساهم في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تبلغ 5 مليارات دولار.

وتتضمَّن المرحلة الثانية من المشروع تطوير منطقة إضافية تبلغ مساحتها 20 كيلو مترًا مربعًا "4761 فدانًا" تنتهي في يونيو 2020 ليصل بذلك الإجمالي الكلي للمنطقة المطورة إلى 30 كيلو مترًا مربعًا، ما يساعد على جذب استثمارات أجنبية مباشرة بإجمالي عشرة مليارات دولار.

وأشار وزير الإسكان إلى أنَّه بمقتضى الاتفاقية تتولى الوزارة توفير الأرض التي سيقام عليها أكبر مدينة متكاملة تضم مناطق تعليمية وصحية وصناعية وسكنية وتجارية وترفيهية، على أن تتولى وزارة الاستثمار مساعدة الشركة في الحصول على التراخيص اللازمة من كافة الجهات المعنية في إطار المشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل