المحتوى الرئيسى

بطل مصر في رمي المطرقة لـ”في الاستاد”: لهذا فشلت في أولمبياد ريو

10/03 22:31

أعرب حسن عبدالجواد، لاعب النادي الأهلي ومنتخب ألعاب القوى وبطل منتخب مصر لرمي المطرقة، عن حزنه لعدم تحقيق ميدالية في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.

وقال عبدالجواد في حواره مع كريم خطاب عبر برنامج “في الاستاد”، يوم الإثنين، على إذاعة نجوم إف إم: “كانت هذه الدورة الأولى لي ولم أقدم أفضل ما لدي، وأنا بالتحديد كان عندي مشكلة، وكان هناك أزمة كبيرة بين اتحاد ألعاب القوى واللجنة الأولمبية، والنتيجة النهائية إننا طلعنا غير مركزين وقدمت أسوأ أداء لي في الأولمبياد، العامل النفسي مهم جدا بالطبع وهذا أهم من الفلوس، والمهم أنك حققت حلما كبيرا وشرف بالوصول للأولمبياد بالطبع وهي خبرة كبيرة، لكن العامل النفسي أثر علينا بشكل كبير، في النهاية وصلنا لنتيجة سيئة”.

وأضاف: “مفيش حد بيروح الأولمبياد وعايز يقدم أسوا ما لديه، ولعبتنا تعتمد على الأرقام، وكان علي ضغط آخر أني شعرت أني لوحدي، فأنا دائما كنت أتدرب مع صديقي وبطل رمي الرمح إيهاب عبدالرحمن ولكن مشكلته الأخيرة مع المنشطات جعلته لا يذهب للأولمبياد، وما لا يعلمه الجميع أنني أتدرب منذ سنتين لوحدي وتأهلت للأولمبياد أيضا بمجهودي، ومن كان يدعمني فقط ويساعدني هو إيهاب، والموضوع كان صعبا جدا من الناحية النفسية في البرازيل”.

وأكد: “لو فضلنا في الوضع الحالي والصراعات بين ألعاب القوى والأولمبية الموضوع سيكون صعبا ومحبطا لنا.. وأمامي بطولة أولمبية أخيرة قبل الاعتزال”.

وحول أزمة إيهاب عبدالرحمن مع المنشطات، كشف عبدالجواد: “كل اللي أقدر أقوله في موضوعه أني أؤكد أن إيهاب إنسان محترم ونظيف جدا وعمره ما يغلط غلطة الحصول على منشطات، لأنه ببساطة بطل عالم وعمل هذه التحاليل أكثر من 20 مرة، ولما يكون فيه بطل عالم من مصر في ألعاب قوى هذا استثناء وليست القاعدة، ولم يقل أحد إن الموضوع مؤامرة عليه، لكن هناك شيئا ما حدث مقصود، حد يقصد ألا يجعل ألعاب القوى في استقرار”.

وأردف: “العينة التي تقول اللجنة إنها إيجابية تم تحليلها في 3 معامل أخرى وخرجت النتيجة سلبية في معمل بجنوب أفريقيا وستوكهولم ومعمل ثالث في أمريكا، ومعمل واحد عينته خرجت إيجابية في إسبانيا، وكل هذا الأمر وضعناه أمام المحكمة الرياضية الدولية وهي التي لديها اللجان الفنية التي ستحسم الموقف”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل