المحتوى الرئيسى

كل ماتريد معرفته عن «التاء المربوطة».. حملة لاتستهدف المرأة فقط

10/03 22:24

«التاء المربوطة.. سر قوتك».. حملة نسائية انتشرت منذ أيام على مواقع  التواصل الاجتماعي وتبناها المجلس القومي للمرأة، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للإسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بجانب حكومة السويد، وتهدف الحملة إلى التركيز على حماية وتمكين المرأة في المجتمع المصري.

احتفالية كبرى بدار الأوبرا لتدشين الحملة 

الحملة لاقت رواجًا كبيرًا على جميع الأصعدة، حيث نظم المجلس القومي للمرأة، برئاسة مايا مرسي، احتفالية كبرى بدار الأوبرا المصرية، دشن فيها للحملة، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم.

لماذا سميت الحملة بـ"التاء المربوطة"؟

وعن سبب تسمية شعار الحملة بـ"التاء المربوطة"، قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن تاء التأنيث موجودة في آخر كل كلمة بتوصف المرأة، لذلك تم تسمية الحملة بذلك، مطالبة الأسرة المصرية بتدعيمها.

وعن هدف الحملة، أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أنها تهدف إلى دعم وتمكين المرأة المصرية، وتوصيل رسالة إلى المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، وأنها تؤكد على أهمية مشاركة المرأة في جميع القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وتابعت "أن الحملة  تحث المرأة على تحطيم كافة العقبات والقيود والتي تقف أمام تحقيق حلمهن وطموحهن بمستقبل أفضل لهن وللأجيال القادمة، وتحثهن على عدم الاستسلام للنظرة المجتمع النمطية الضيقة تجاه دور المرأة ومكانتها في المجتمع، والعمل على تغييرها، فضلا عن إشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص في تمكين المرأة في جميع المجالات".

هل الحملة تستهدف المجتمع الذكوري؟

فيما أوضحت رانيا يحيى، عضو المجلس القومى للمرأة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "ست الحسن"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة "أون تي في"، إن حملة "التاء المربوطة"، لا تستهدف المرأة فقط، وإنما فكر الرجل والثقافة الذكورية المغلوطة في المجتمعات الشرقية، مطالبة كل فتاة مصرية بالقوة والصمود، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة لديه 27 فرعًا على مستوى الجمهورية، يقوم بعمل حملات توعية وثقافية على مدار الـ 24 ساعة.

وهناك عدد الفنانات دعمن فكرة الحملة وشاركن فيها، منهن الفنانة إسعاد يونس التي تبنت الحملة، وبشرى ومها أبوعوف، ومنة حسين وكندا علوش..وغيرهن من الفنانات، اللاتي نشرن الحملة عبر صفاحتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، ودشن هاشتاج بعنوان "التاء المربوطة.. ير قوتك"، وقامن بنشر صورهن وهن يمسكن صورة تبرز حرف التاء المربوطة، في إشارة منهن لدعم ومساندة الحملة. 

إظهار نماذج مشرفة في احتفالية تدشين الحملة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل