المحتوى الرئيسى

قيادات يمنية: لا بديل عن الحل السياسي في اليمن

10/03 20:12

19:50 03.10.2016(محدثة 19:58 03.10.2016) انسخ الرابط

قال القيادي في "حزب المؤتمر الشعبي العام" فارس الصليحي، إن السبب وراء التصعيد الحاصل الأيام الأخيرة علي أرض الميدان في اليمن، هو تقاعس الأمم المتحدة عن القيام بدورها في الضغط على طرف هادي للخضوع إلى الرغبة في وقف إطلاق النار وإجراء مصالحة وطنية شاملة.

وعليه تسعى القوى الداخلية إلى لم شمل الجبهة الداخلية وإصدار الأوامر بتشكيل "حكومة إنقاذ" تلبية لرغبة المواطنين ونأمل من هذه الحكومة أن تنجح في لم الشمل وحل الأزمات التي يعاني منها الشعب اليمني.

الحوثيون يكلفون محافظ عدن السابق بتشكيل "حكومة إنقاذ وطني" في صنعاء

وأكد الصليحي أن العدوان السعودي لا يزال يصر على الحسم العسكري في إنهاء الأزمة اليمنية رغم خسارته ورغم تحذير كل الأوساط الدولية، أنه لا يمكن الحسم عسكريا وأنه لا بديل عن الحل السياسي ونرى كيف انقلبت الولايات المتحدة الحليف الأكبر للسعودية عليها حتى وإن كانت أمريكا متهمة هي الأخرى بضلوعها في الحرب على الشعب اليمني.

ونفى الصليحي ما تردد عن أن السفينة الإماراتية هي سفينة إغاثة، بل كانت سفينة حربية وكان من حقنا أن ندافع عن جبهتنا وأكبر دليل على أنها كانت سفينة حربية هو حجم الانفجار الذي خلفته.

وأشار الصليحي إلى أن الشعب اليمني مستعد للصمود لأحد عشر عاما أخرى مع ترحيبنا بالعودة للمفاوضات وأن المدخرات اليمنية كفيلة بإنقاذ الأزمة الاقتصادية مع الحكومة الجديدة التي ستشكل حتى ينهزم العدوان.

وعلق رئيس اللجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني منصور الصمدي، على التصعيد المستمر للقتال على الأرض قائلا، إن تمسك كلا الطرفين بمواقفه وسعي كل طرف بما أوتي من قوة لتحقيق انتصارات على أرض الواقع ولم يحصل أي حسم في أي من الجبهات التي تقع فيها الحرب وفرض كل طرف شروطا تعجيزية لاستئناف المفاوضات، إضافة إلى أن الحوثيين وصالح يصعدون سياسيا، ويحاولون القيام بتشكيل حكومة في ظل تنافر سياسي، وعدم وجود أي اتفاقات سياسية بين الأطراف المتحاورة، وسيكون هذا عائقا أمام استئناف المفاوضات ويجب على الجميع وعلى المجتمع الدولي النظر إلى الوضع الإنساني الصعب الذي يعاني منه أبناء اليمن في غفلة من المجتمع الدولي.

انظر أيضا: مقتل وإصابة 11 صيادا في غارات لطائرات التحالف العربي في اليمن مجلس حقوق الإنسان يرفض التحقيق بجرائم حرب في اليمن مقتل ثمانية مدنيين فى غارتين للتحالف العربى شمال اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تقدم شروطا لاستئناف اتفاقية البلوتونيوم مع الولايات المتحدة

قد تستأنف روسيا العمل باتفاق البلوتونيوم مع الولايات المتحدة في حال نفذت أمريكا عدة شروط...

نائب تركي لـ"سبوتنيك": أردوغان يتبع سياسة مزدوجة تجاه مصر

اتهم النائب عن حزب "الشعب الجمهوري" وعضو اللجنة الخارجية في البرلمان التركي، أوغوز كان ساليجي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باتباع سياسة مزدوجة تجاه مصر، الأمر الذي يعتبر غير مقبول في السياسة الخارجية.

نائب عراقي: سنعتبر القوات التركية "احتلالا"...وطالبت بطرد سفير أنقرة

سجال حاد، يجري حالياً بين العراق، ممثلاً في وزارة خارجيته، وبين تركيا، ممثلة في رئيسها رجب طيب أردوغان وبرلمانها، الذي أعلن أن قواته ستشارك في عملية تحرير الموصل وستمدد وجودها في الأراضي العراقية والسورية لمدة عام كامل، وهو ما ردت عليه الخارجية العراقية ببيان، اعتبر التصريحات تعديا صارخا على السيادة، ويخالف سياسة حسن الجوار.

مجلس الدولة المصري ينهي مراجعة مسودة مشروع المحطة النووية في الضبعة

أفادت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن مجلس الدولة أنهى مراجعة المسودة النهائية لمشروع عقد بناء المحطة النووية في الضبعة، وقام بتحويلها إلى الجهات المختصة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل