المحتوى الرئيسى

"راف" تسلم دفعة جديدة من المنازل لسكان غزة

10/03 19:02

طفلة الإحساء نحرتها زوجة أبيها وألقت بجثمانها جوار إحدى المدارس

القحطاني للشرق : ضبط 731 حالة جلب عقاقير ممنوعة منذ بداية العام

المقاصف المدرسية توفر أغذية صحية لضمان سلامة وصحة الطلبة

يوسف الكاظم : إنشاء أكاديمية للعمل التطوعي تهدف إلى تدريب العمالة العربية

شركة صالح الحمد المانع الراعي الرسمي الماسي لميليبول قطر 2016

محليات الإثنين 03-10-2016 الساعة 07:42 م

* جمعية النصرة الخيرية تثمن جهود قطر لدعم الفلسطينيين

سلمت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" دفعة جديدة من المنازل التي تكفلت بإعادة تعميرها في غزة؛ تضم الدفعة 20 وحدة سكنية ضمن مشروع إعادة إعمار وحدات سكنية لصالح أصحاب المنازل التي دمرها الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخيرعلى غزة، وذلك في إطار سعيها المتواصل في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

ونفذت "راف" مشروعها بالتعاون والتنسيق مع شريكها جمعية طريق الحياة التركية, وبإشراف جمعية النصرة الخيرية التي كان نصيبها من المشروع إعادة إعمار وترميم 45 وحدة سكنية, من أصل 300 وحدة سكنية على مستوى محافظات القطاع, بتمويل وصل إلى 2 مليون دولار.

وبدأت النصرة الخيرية أعمال تنفيذ المشروع قبل شهرين لإعمار (20) وحدة سكنية في مناطق متفرقة من مدينة غزة, بتكلفة وصلت إلى 100 ألف دولار.

حضر حفل التسليم رئيس مجلس إدارة الجمعية نضال شبانة, وعضوها هاني أسليم, ومسؤول المشاريع بسام المناصرة, وممثل عن شركة المقاولة المنفذة للمشروع, والأسر المستفيدة من المشروع, ولفيف من المختصين والمعنين ووسائل الإعلام.

وأشاد شبانة بجهود قطر في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني عامة, وقطاع غزة على وجه الخصوص في ظل حالة الحصارالإسرائيلي الخانق منذ أكثر من عشر سنوات متواصلة. وأثنى على الدور الخيري الكبير والواضح لمؤسسة "راف" لتمويلها وتنفيذها العديد من المشاريع التي تخدم المتضررين من الظروف الصعبة والأوضاع المأساوية بغزة.

وأشار إلى أن قطر وعبر مؤسساتها الخيرية قدمت أنموذجا للعمل الخيري والإنساني في غزة, وأن جمعية النصرة نفذت باكورة من المشاريع والبرامج الإغاثية, وقدمت العديد من الخدمات للأسر المتعففة والفقيرة بالتنسيق مع مؤسسات قطر وعلى رأسها "عيد الخيرية" و"راف".

بدوره، أوضح المهندس المناصرة أن تكلفة الوحدة السكنية الواحدة بلغت (5000) دولار, بإجمالي (100) ألف دولار, لإعمار (20) وحدة سكنية تضررت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع صيف عام 2014.

وقال المناصرة في كلمته إن مؤسسة"راف" وبالتنسيق مع الجمعية عملت على اختيار الأسر المستفيدة، وفق معايير محددة تمثلت بحسب عدد أفراد العائلة الواحدة, وعدد المرضى والمعاقين في كل أسرة على حدة, إضافة إلى عدم وجود دخل مستقر للأسرة المستفيدة.

كما عبر هاني أسليم عن شكره وتقديره لقطر أميراً وحكومةً وشعباً ومؤسسات لمد يد العون والمساندة للعوائل والأسر الفلسطينية المتضررة من الممارسات الإسرائيلية الشرسة على غزة, مؤكداً أن قطر الدولة العربية والإسلامية الأولى التي وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمت الأسر المهمشة والمنكوبة من خلال منظومة الأولويات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل