المحتوى الرئيسى

رغم نفي الأخير.. رئيس جامعة القاهرة يتقدم ببلاغ ضد عضوي البرلمان «عجينة ومغازي»: لن نسكت على إهانة بناتنا

10/03 18:01

تقدم الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بصفته الشخصية وبصفته كرئيسًا لجامعة القاهرة، ببلاغ رسمي للنائب العام ضد عضوى البرلمان "النائب إلهامي عجينة والنائب يسري مغازي".

وذلك لاتهامهن طالبات الجامعات ومنها جامعة القاهرة باتهامات باطلة تنال من شرفهن وسمعتهن، ومن الجامعة، تؤثر على مركزها محليًا ودوليًا.

وأضاف رئيس الجامعة، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:" التصريحات الغير مسئولة لهذين العضوين لا يمكن قبولها وغير صحيحة على الاطلاق، ولا يمكن السكوت عليها وليعلم الجمع أن  مصر بها قانون يحاسب ويضخع له الجيمع وليعلم الذين تنفلت ألسنتهم بغير الحق، اننا لن نسكت على إهانة ابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات".

ويأتي البلاغ ضد عجينة على خلفية تصريحات عجينة التي طالب فيها بتوقيع " كشوف العذرية " بشكل دوري علي الطالبات الجامعيات، وأن تتقدم كل طالبة راغبة في الالتحاق بالتعليم الجامعي ما يفيد تمتعها بغشاء البكارة لمحاربة " الزواج العرفي " علي حد قوله.

أما النائب يسري مغازي، بسبب تصريحه نسب له، في موقع اليوم السابع، قال فيه: "إنه بصدد تقديم مشروع قانون لمجلس النواب للكشف الطبي  على عذرية الطالبات في الجامعات وفي الثانوية الفنية (الدبلومات) وانه يؤيد تصريحات النائب إلهامي عجينة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل