المحتوى الرئيسى

شاهد.. مهرجان لسباق الهجن في نويبع بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر

10/03 16:03

شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، مهرجانا لسباق الهجن بمدينة نويبع والذي يقام بمناسبة ذكري السادس من أكتوبر.

وقال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، ان المحافظة في إطار الانتهاء قريبا من تنفيذ مضمار الهجن العالمي بمدينة شرم الشيخ، بتكلفة 10 ملايين جنيه كمرحلة أولي، موضحا ان هذا المضمار مخطط لان يستقبل السياح من مختلف الجنسيات لمشاهدة هذه الرياضة التي تعد من التراث العربي الأصيل، ودعا المحافظ الجنسيات العربية من الأردن والسعودية والإمارات الي زيارة المضمار والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال وعرض المقترحات والأفكار من اجل تطوير المضمار بشكل عالمي.

جاء ذلك خلال مشاركته في مهرجان الهجن بنويبع والذي اقيم علي هامش احتفالات المحافظة باحتفالات أكتوبر بحضور، اللواء صبري وزيري، رئيس مدينة نويبع، والشيخ علي حسن الحويطي، رئيس نادي الهجن بالأردن، والشيخ عيد عطية سعد، رئيس نادي الهجن بالسعودية، ويوسف محمد الهرش، رئيس نادي الهجن بالأردن .

ودعا المحافظ أبناء جنوب سيناء في دعم نادي الهجن حيث قام عدد من رجال الأعمال وأبناء بدو جنوب سيناء بتقديم تبرعات دعما لنادي الهجن بقيمة 70 ألف جنيه بالإضافة الي 25 الف جنيه من وزارة الشباب والرياضة و10 آلاف جنيه من المحافظ.

وفي سياق متصل قدم الشيخ علي حسين من الأردن التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انتصارات أكتوبر وقال ان الشعوب العربية دائما علي قلب رجل واحد في جميع المناسبات مشيرا الي ان سباق الهجن الذي ضم مئات المشاركين من مختلف الدول العربية دليل قوي علي ان التراث العربي بين الشعوب مازال قائما ويربط الشعوب العربية بعضها البعض .

وناشد الشيخ علي حسين وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء علي سباقات الهجن وتغطيتها إعلاميا بشكل جيد لأنها من الرياضيات التي يعشقها سياح العالم كله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل