المحتوى الرئيسى

25 فاعلية فنية وثقافية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر

10/03 16:01

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، عن برنامج صندوق التنمية الثقافية للاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأوضحت الكيلاني، أن الاحتفالات ستقام بمختلف مراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية، بالإضافة للأنشطة الرئيسية الثقافية والفنية.

ففي قصر الأمير طاز يقام عرض مسرحى بعنوان "مقامات مصرية" نتاج ورشة الارتجال لفريق المسرح بالمركز بالتعاون مع إدارة الخليفة والمقطم التعليمية، بالإضافة لاختبارات للموهوبين من أبناء الإدارة التعليمية، وذلك في العاشرة من صباح الإثنين 10 أكتوبر.  

كما تقام ندوة توعية بعنوان "الإدارة و الانتماء وتحقيق الإنجازات- دروس مستفادة من نصر أكتوبر" يحاضر فيها الدكتورة شيماء محمود اسماعيل؛ دكتوراه فى التنمية البشرية، وهالة محمود السيد؛ موجه التربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، وذلك بالتعاون مع إدارتي الخليفة والسيدة زينب التعليمية، في العاشرة من صباح الأربعاء 12 أكتوبر.

كذلك يفتتح معرض فنون تشكيلية بعنوان "أرض الفيروز" في السابعة من مساء الخميس 27 أكتوبر، ويعقبه حفل فنى بعنوان "وطنيات" لفرقة الأصالة المصرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة د. طارق يوسف في الثامنة مساء.

وفي مركز الإبداع الفني يتم عرض فيلم عن انتصارات أكتوبر، من سلسلة "رجال من ذهب" يصاحب العرض احتفالية يحضرها عدد من أبطال حرب أكتوبر وذلك في الخامسة من مساء الجمعة 7 أكتوبر. 

كما تقام احتفالية "كاميرا السينما فى المعركة" بالتعاون مع جمعية الفيلم في السادسة من مساء الأحد 23 أكتوبر.

أما في قصر الأمير باشتاك فيقام حفل شباب الغناء العربى بعنوان "وطنيات"، يحييه الفنانان محمود عبد الحميد، عبير أمين، في الثامنة من مساء الأحد 16 أكتوبر.

وبمركز طلعت حرب الثقافي يقام الصالون الثقافى "أكتوبر.. فى ذاكرة الوطن" مع الكاتب محمد الشافعى في السادسة من مساء السبت 8 أكتوبر.

كما تعرض أفلام وثائقية بعنوان "رجال من ذهب- أبطال أكتوبر" في السادسة من مساء الخميس 13 أكتوبر، وفي الحادية عشرة من صباح الإثنين 17 أكتوبر.

كما يحتفل صالون "بهجة الروح" بنصر أكتوبر، وتقام أمسية بعنوان "صناع النصر" مع الشاعر محمد بهجت ويشاركه فى الغناء كورال مركز طلعت حرب الثقافى بقيادة دعاء عطية في السابعة من مساء الخميس 13 أكتوبر. 

كذلك تقام ندوة بعنوان "بطولات أكتوبر" لطلبة المدارس مع الكاتب محمد الشافعى في الثانية عشر ظهر الاثنين 17 أكتوبر.

كما تقام أمسية شعرية غنائية بعنوان "أوراق أكتوبر" مع الشاعر فؤاد حجاج بمشاركة المطرب فايد عبد العزيز والشاعر هانى داود في السابعة من مساء الخميس 20 أكتوبر.

وتقدم فرقة "شوية فن" أغانى وطنية بمناسبة أكتوبر، في السابعة والنصف من مساء السبت 8 أكتوبر، ببيت السحيمي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل