المحتوى الرئيسى

«الهلالي» يطالب باستخدام السبورة الذكية في المدارس ويُحذِّر المسؤولين

10/03 15:56

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي، الشربيني، اليوم الاثنين، بزيارة مفاجئة للمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية للبنين التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة، وذلك للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

وشدد "الهلالي" على ضرورة استخدام السبورات الذكية لخدمة العملية التعليمية، حيث ﻻحظ عدم جودة السبورات خلال تفقده للفصول الدراسية، مطالبًا مدير المدرسة بتركيب السبورات الذكية المتوفرة بالمدرسة على الفور، مؤكدًا أنه في حالة عدم تركيب السبورات حال توافرها بالمدارس، يتم إحالة المسئولين عن ذلك للتحقيق في كافة المديريات التعليمية.

كما نوه الوزير خلال الزيارة على عدم دمج الفصول الدراسية في حالة وجود عجز في تخصصات المعلمين، ووجَّه الإدارة المدرسية بضرورة إخطار الإدارة التعليمية لتوفير الأعداد اللازمة من المعلمين.

واطمأن "الهلالي" على حضور المعلمين، وتوزيع النصاب القانوني للحصص عليهم، كما اطمأن على استلام الطلاب للكتب الدراسية، مشددًا على عدم ربط تسليم الكتب بدفع الرسوم المدرسية.

وأشار إلى ضرورة ممارسة الطلاب للأنشطة التربوية، حيث أنها تمثل 30% من العملية التعليمية.

ووجَّه الوزير مدير عام الإدارة بإعادة تجهيز مسرح المدرسة خلال شهر ونصف على أكثر تقدير، وإعداد جدول زمنى لتشغيله بما يخدم كل مدارس إدارة السيدة زينب التعليمية التي لا يوجد بها مسارح.

ولاحظ الوزير خلال تفقده المدرسة وجود عدد كبير من الكتب داخل حجرة معلمي اللغة العربية، وبالاستفسار اتضح أنها مكتبة مُهداه من أحد الخريجين القدامي للمدرسة، فوجَّه على الفور بنقلها إلى مكتبة المدرسة؛ حتى يستفيد منها الطلاب والمعلمون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل