المحتوى الرئيسى

الوسط: مليارات صندوق النقد ستغرق مصر

10/03 15:27

أكد المهندس حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط أن عسكرة الدولة وغياب الحكم الرشيد يعد سبب  الأزمة التي تمر بها مصر حاليا معتبرا أن وقرض صندوق النقد سيزيد الغرق الاقتصادي

وقال في تدوينه له علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أن مصر غرقت اقتصاديا، و خطة إنقاذ صندوق النقد الدولي ستزيد غرقها لأنها لا تعالج الأزمة ولا أسبابها بل تعالج أعراضها السطحية بشكل يتسم بال "غشم" الذي يجوز معه اعتقاد سبق الإصرار و الترصد لإفقار مصر.

ونبه إلي أن مفعول مليارات قروض صندوق النقد الدولي ستتبخر  سريعاً، و ستبقي الأزمة بعد أن تتفاقم و تتضاعف و تشتد ، مخلفة فقرا و تضخما و بطالة لم يسبق لهم مثيل في تاريخ مصر. مصر التي حولتها سلطة الانقلاب العسكري إلي "شبه دولة" ..بعدما ماتت العدالة و اختطفت المؤسسات المنتخبة تحت تهديد السلاح و تسلط الجنرالات الانقلابيين علي الحكم ليصدروا الفشل و التخلف و الفساد و الإفساد الممنهج الذي لا يخدم سوي أعداء مصر .

وأشار إلي أن تعويم الجنيه و تحرير أسعار الطاقة سيكون وبالا علي المصريين و لن يعالج أي شئ، فلم يعد ثمة مصادر تدر عوائد بالعملة الأجنبية، فكلهم في تدهور للأسوأ ( سياحة - تحويلات عاملين - قناة السويس - صادرات ) لأسباب سياسية من بعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013. كما أن قطاع الإنتاج في مصر يعتمد بنسبة تتعدي 70٪ علي الواردات بالعملة الصعبة .

وشدد علي أن سياسات سلطة السيسي" الانقلابية تؤكد أنه تعدي مرحلة الغباء والفشل ، و ليس لها تفسير إلا أنه مهمته هي تدمير مصر لأجيال مستقبلية لمصلحة أعدائها الذين يدعموه ويعتبرونه بطلهم القومي و لا يواربون في هذا .

وخلص إلي أن  إنهاء السلطة العسكرية و عودة الدولة المدنية الديمقراطية و قواعد الحكم الرشيد هو بداية الطريق لانتشال مصر من الغرق. ، و ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، و لن يفلح فصيل أو مجموعة أو فريق في إسقاط تلك السلطة المجرمة وحده. لذا فالتكاتف و الاصطفاف لإسقاط السيسي وعصابته واجب وطني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل