المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح معرض جامعة الأزهر الأول للكتاب

10/03 15:24

افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة، يرافقه الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، معرض الكتاب الأول لجامعة الأزهر صباح اليوم، والذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب، بجامعة الأزهر في الفترة من 3 حتى 10 أكتوبر بساحة المكتبة المركزية للجامعة.

حضر الافتتاح الدكتور أشرف عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور أحمد حسني نائب فرع البنات والسفير فضل الرحمن فضل سفير أفغانستان بالقاهرة.

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن المعرض يأتي في إطار اهتمام وزارة الثقافة، بالمواطن المصري، وتوصيل الخدمة الثقافية إليه في موقعه، مؤكدا على اهتمام الوزارة، بالشباب والطلاب، وأن إقامة معرضًا للكتاب في جامعة الأزهر، يأتي في إطار الدور الثقافي الذي تلعبه الوزارة، في دعم العملية التعليمية، مع بداية العام الدراسي الجديد، فضلا عن دورها في نشر المعرفة والثقافة في كل مكان.

ووافق الوزير، على طلب الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر بانتقال المعرض من مقر جامعة الأزهر بمدينة نصر، إلى الكليات التابعة للجامعة في محافظات أسيوط وقنا، وسوهاج، ولفت إلى أن معرض جامعة الأزهر، هو البداية لعدد من المعارض التي تم الاتفاق عليها، ويجري الاستعدادات حاليا لإقامة معرضا للكتاب بجامعة القاهرة وعين شمس.

ومن جانبه شكر الهدهد، وزارة الثقافة وجهدها في توفير الكتاب للطالب الأزهري بسعر رمزي، مشيرا إلى أن كتب وزارة الثقافة تتميز بتشعبها وتنوع خدماتها، الثقافية والعلمية والدينية.

وأضاف حمدي حافظ مدير عام المكتبة المركزية بجامعة الأزهر، أن المعرض يفتح أبوابه لطلاب الجامعة يوميا، ابتداء من اليوم وحتى العاشر من أكتوبر، موضحا أن التخفيض يصل إلى ٥٠٪ وهناك كتب تباع بجنيه واحد فقط.

ومن جانبه قال الدكتور هيثم الحاج علي، إن معرض جامعة الأزهر، هو المعرض رقم 46، محليا، وتسعي الهيئة إلى توصيل الكتاب إلى كل مكان في مصر.

وأضاف أنه يجري حاليا الاتفاق على إقامة عددا من المعارض في مختلف الجامعات المصرية، منها معرض جامعة القاهرة وعين شمس وجامعة بدر، بالإضافة إلى معرضا للكتاب في أكاديمية الشرطة.

وأوضح أن المعرض يقدم وجبة متنوعة من الكتب في مختلف التخصصات، من موسوعات وقواميس، وأمهات الكتب، بالإضافة إلى الروايات والكتب العلمية، والكتب المترجمة، وعددا من الكتب الأجنبية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل