المحتوى الرئيسى

فيديو أفراح مدرسة العبيدية يثير الجدل ورفض تام لتدهور التعليم في مصر

10/03 14:03

أثار الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية، عن تحول مدرسة العبيدية بمدينة فارسكور بمحافظة دمياط إلى دار مناسبات وصالة أفراح بعد انتهاء فترة الدراسة في الصباح، العديد من ردود الأفعال التي استنكرت الفيديو والحال الذي وصل إليه التعليم في مصر.

ويظهر الفيدو تحول المدرسة إلى صالة أفراح حقيقية داخل المدرسة، ووجود زينة وأنوار لامعة ورقص ولهو من جانب من يعتقد ان مدعويين لأحد الأفراح الذي سيقام داخل فناء المدرسة.

وكان الدكتور هلالي الشربينى وزير التعليم، قد وضع حجر الأساس للمدرسة الثانوية الزخرفية بنين، بمحافظة دمياط بتكلفة 4 ملايين و900 ألف جنيه، وافتتح 4 مدارس للتعليم الأساسى بعد تطويرها.

كما افتتح الشربينى أعمال تطوير مدرسة طلائع الغزل الابتدائية بتكلفة مليون و700 ألف جنيه، والمدرسة المتميزة للغات بدمياط الجديدة بتكلفة 13 مليون و676 ألف جنيه، ومدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسى بدمياط الجديدة بتكلفة 7 ملايين و500 ألف جنيه، ومدرسة كفر سعد الثانوية الصناعية بنين بتكلفة 8 ملايين و700 ألف جنيه.

الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط قال خلال مداخلة هاتفية أمس لبرنامج “على هوى مصر” الذى يذاع على فضائية النهار، إنه عندما علم بالواقعة أرسل التفتيش المالى والإدارى صباحًا وتأكدوا من صحة الواقعة، ثم أصدر قرارا فورا بإيقاف لمدة ثلاثة أشهر عن العمل لكل من “مدير الإدارة التعليمة بفارسكور، ومدير مدرسة مناع خليل الابتدائية، ومدير المدرسة الإعدادية، ومدير المدرسة الثانوية، ومسئول إدارة الأمن بمديرية التعليم بفارسكور، ومدير مركز شباب فارسكور، ومدير مركز شباب العبيدية” لحين انتهاء التحقيقات.

وأوضح أنه لا ينكر أن واقعة تحويل مدرسة بالعبيدية إلى قاعة أفراح، “غلطة قاتلة” وموقف مخزٍ للغاية.

وعلق عطا خليف، وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، على الواقعة قائلًا: “والله العظيم ما أعرف أي حاجة عن حكاية الفرح البلدي في المدرسة دي”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، مساء أمس أن مديرة الإدارة التعليمية لم تبلغه بالواقعة بعد.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، على أنه إذا كان لديه علم بالواقعة؛ لكان توجه إليها ولو كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

الإعلامي عمرو أديب انتقد خلال تقديمه برنامج “كل يوم” الذي يُعرض عبر شاشة ONE، الفساد الموجود داخل وزارة التربية والتعليم، وباقي أجهزة الدولة.

ووجه حديثه لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، قائلًا: “علّم يا باشا يا هلالي يا شربيني!… إيه اللي بيجرى في البلد دة!.. إيه العشق بتاع الفساد دة!”.

وعن التقرير الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم قبل أيام بخلو 17 محافظة من الدروس الخصوصية، قال مقدم البرنامج، “طب احلف بالمصحف كدة يا سيادة الوزير، احلف بالطلاق كدة ان المحافظات دي مفيهاش دروس خصوصية”!.

ولفت إلى أن ما يحدث من تسريب امتحانات أو انتشار للدروس الخصوصية باتت وزارة التربية والتعليم غير قادرة على السيطرة عليه.

النائبة غادة صقر عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط وأمين سر لجنة الإعلام بالمجلس، أكدت صحة الواقعة وأنها ليست المرة الأولى التى تشهد إقامة عرس بالمدرسة.

وأضافت في تصريحات صحفية أن المحافظ قرر وقف كل من مدير مجمع المدارس بفارسكور، ومدير الإدارة التعليمية بالمدينة، ومدير إدارة الشباب والرياضة، لمدة 4 شهور، وتحويلهم للتحقيق، وقد ثبت من التحقيقات الأولية أن الأخير أقام حفل زفاف ابنته فى المدرسة سالفة الذكر منذ فترة وجيزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل