المحتوى الرئيسى

عمرو أديب يعيد لـ "التوك شو" بريقه.. ومتابعيه: "سحب البساط"

10/03 13:27

"أكيد فيه مذيعين كتير أحسن مني.. بس مفيش حد زيي".. "ميزة الشغلانة بتاعتنا دي، إنك لما تخش مطعم ياخدوا بالهم من السندوتش.. الشغلانة دي عشان الناس بتحبك بتاخد حاجات كتير قوي".. هكذا تحدث الإعلامي عمرو أديب، عمن يمتهن مهنة مقدم برامج التوك شو، في لقاء من ست سنوات مع الإعلامي طوني خلفية، في برنامج "لماذا"، (رمضان 2010)، يعرف أديب مكمن تفرده عن الآخرين، ومقدار رصيده عند رجل الشارع المصري؛ لذا جاءت رحلته من التشفير إلى القنوات المفتوحة خطوة مرحب بها من المتلقي الذي كان منذ أشهر ينتظر مقاطع لـ أديب على الـ YouTube، والآن يراه يوميًا عبر شاشة قناة On E" Entertainment"، بعد تعاقده في أغسطس الماضي، مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مالك مجموعة قنوات On TV.

ذكر في تقرير سابق نشره "دوت مصر"، أن أديب يخاطب المشاهد، ويراقب المسؤول، ويشتبك مع الإخوان. ويسخر بمرارة على هزائم ناديه الكروي المفضل "الزمالك"، تلك التركيبة لم تختلف في برنامج "كل يوم" عن سابقه المشفر "القاهرة اليوم"، انفعالات أديب واسلوبه، بدأت بمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم الاستماع للمنافقين، موجهًا لكلامه للمشاهدين "بقولكم من أول يوم ليا في الشغل، أنا ضد بشكل واضح، إن إحنا نلعب في الدستور، أو نغير مدة الرئيس ونقرر نفتح المدة، والطريقة القديمة بتاعت التطبيل يجب أن تنتهي".

لم يعتمد أديب على أسلوبه المتفرد فقط، ضيوف برنامجه خارج السياق، مداخلة الهضبة عمرو دياب، نجاحًا لـ أديب، لأن دياب ندَر ظهوره على الفضائيات منذ سنوات، تلاها لقاء أسرة حسين سالم، الذي أثار جدلًا حول الهدف من ذلك الحوار، ضربتا معلم في حلقة واحدة، أتمها بحركة ثالثة في نهاية حلقة البرنامج الأولى بالتنويه عن لقاء وزير التموين السابق خالد حنفي، في ثاني حلقات البرنامج.

اختلفت مواقع التواصل الاجتماعي حول أداء الحلقات الأولى لـ برنامج "كل يوم"، فريق أشاد بعمرو أديب، وطريقة إدارته للحوار، حتى أن أحد مستخدمي فيس بوك كتب أن "عمرو أديب هيقعد بتوع التوك شو كلهم في البيت"، وهو الأمر الذي ذكره مستخدم آخر "بغض النظر عن لعبة السياسة.. وبغض النظر عن رفضي أدائه.. لكن في صنعة الإعلام.. عمرو أديب نازل بتقل تقله.. وما هريكم إلا دليل"، أما الفريق غير الراضي عن أديب، زعم أن اختيارات ضيوف أديب، لتحسين صورتهم للرأي العام في مصر. فيما رأت إحدى مستخدمات الفيس بوك أن ذلك لن يضير أحد "حتى لو كان وصله عن طريق الأمن، اقصد مهنيًا دي مش حاجة تعيب عمرو اديب يعني.. المذيع يحاور أي حد".

ذهبت بعض التغريدات والمنشورات، إلى أن أديب أحدث ارتباكًا لمنافسيه، وسحب البساط عنهم، فيما رأي البعض أنها بداية لعودة منافسة قوية بين مقدمي التوك شو، اللافت أن شبكة قنوات النهار، غيرت مواعيد برامج التوك شو (على هوى مصر لـ خالد صلاح)، و (قُصر الكلام لـ محمد الدسوقي رشدي)، من العاشرة والنصف مساءً إلى الثامنة مساءً، قبل حلقة أديب الأولى بأيام قليلة، ما يثير التساؤل: هل بدأت القنوات الأخرى تغيير خطة برامجها حتى لا تواجه أديب؟

شارك برأيك | هل سحب عمرو أديب البساط من مقدمي برامج التوك شو؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل