المحتوى الرئيسى

الاتحاد الدولي للاتصالات يعقد اجتماعًا لعرض إحصاءات تكنولوجيا المعلومات العالمية اليوم

10/03 11:15

يعقد الاتحاد الدولي للاتصالات اليوم اجتماعاً عن تعزيز التعاون الإقليمي بشأن إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجنيف، ويستهدف الاجتماع مشاركة المنظمات الإقليمية العاملة في مجال إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة التعاون والتنسيق بين الاتحاد والمنظمات الإقليمية للاتصالات في مجال إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولاسيما في ضوء مؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المدرجة في إطار مؤشرات التنمية المستدامة، وسيتيح الاجتماع فرصة لتبادل الخبرات ومناقشة المنهجيات بهدف التقدم نحو مواءمة إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين توافر البيانات.

ويشمل جدول أعمال الاجتماع مناقشة جمع بيانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستويات العالمية والإقليمية، بما في ذلك الملاحظات التمهيدية، وعرض البيانات المجمعة عن إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقوم بها المنظمات الإقليمية والاتحاد الدولي للاتصالات، ومناقشة أوجه التآزر والتنسيق بين البيانات المجمعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

كما يناقش الاجتماع أيضاً إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأولويات والفجوات والقضايا المنهجية، بما في ذلك الأولويات الحالية والمستقبلية في مجال إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ضوء جدول أعمال عام 2030، وجداول الأعمال الأخرى العالمية والإقليمية. هذا بالإضافة إلى مناقشة الفجوات في البيانات الرئيسية والقضايا المنهجية وكيف يمكن أن يسهم التعاون بين المنظمات الإقليمية والعالمية في سد الفجوات في إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل