المحتوى الرئيسى

سحر نصر: ضخ 8 مليارات دولار في الاستثمار والمشروعات التنموية

10/03 11:39

6 مليارات مقدمة من البنك الدولي للإنشاء والتعميــر و2 مليار من مؤسسة التمويـل الدولية   

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن اجتماعاتها مع مسئولى البنك الدولى ستركز على مناقشة محفظة التعاون للبرامج والمشـروعات التي يتم تمويلها، بإجمالي مبلغ 8 مليارات دولار مقسمة إلى 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولي للإنشاء والتعميــر لمشروعات تنموية و2 مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويـل الدولية في القطاع الخاص.

وترأست نصر وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، ويتصدر توفير الاحتياجات للمواطنين أجندة الوزيرة في الاجتماعات مع الشركاء في التنمية.

وتستهل سحر نصر زيارتها إلى واشنطن، بعقد لقاءات مع عدد من المسئولين بالبنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، كما ستمثل الوزيرة مصر في اجتماعات مجموعة 24 الدولية، واجتماع المحافظين العرب بالبنك.

وأوضحت الوزيرة، أنها ستلتقى مع رؤساء المؤسسات التمويلية التي تربطها علاقات تعاون راسخة مع الحكومة المصرية من بينها البنك الأفريقى للتنمية، والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، وهيئة التعاون الدولى اليابانية "جايكا"، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأشارت الوزيرة إلى أنها ستركز في لقاءاتها على عرض احتياجات المواطنين خصوصًا في المناطق الأكثر احتياجًا، وأولويات الحكومة للفترة المقبلة، وما يمكن أن تسهم به المؤسسات التمويلية المختلفة لمساندة برنامج الحكومة في تنفيذ الخطة التنموية الطموحة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى مناقشة ما تم إنجازه في الأشهر الماضية، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات التنموية الكبرى التي تشارك المؤسسات التمويلية في توفير التمويل لها.

وتعد الاجتماعات السنوية للبنك الدولى منصة يلتقى فيها وزراء التعاون الدولى والمالية والاقتصاد، لمناقشة أوجه التنمية المستدامة ومصادر النمو الاقتصادى والتحديات التي تواجه العالم، والعمل على تقليل الفقر وتوفير فرص عمل خصوصًا في الدول النامية، ودور الشركاء في التنمية في دعم هذه الدول، كما تعقد عدد من المؤتمرات الصحفية على هامش الاجتماعات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل