المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة تنظم المسابقة الأدبية لشباب المبدعين

10/03 05:15

تنظم إدارة الشؤون المعنوية المسابقة الأدبية السادسة للقوات المسلحة تحت عنوان «أكتوبر.. انتصار شعب»، وتقوم فلسفة المسابقة على رعاية المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة لها على مستوى الجمهورية بمدن وقرى ونجوع الوطن.

‎وتهدف المسابقة الأدبية الكبرى إلى إحياء روح النصر واستدعاء قيم التضحية والفداء وتحقيق التواصل بين الأباء أصحاب النصر للأبناء الحاليين المحافظين على الأرض والمكانة، وتفعيلا لدور إدارة الشؤون المعنوية في تنمية ورعاية جذور الولاء والانتماء للوطن.

‎وتضم أقسام المسابقة القسم الأول، ويشمل «شعر الفصحى والعامية»، أما القسم الثاني، ويشمل القصة القصيرة.

‎وتنقسم لجان التحكيم الي لجنة القراءة الأولى والترشيح للجنة العليا فى كل قسم ويحكم فيها عدد من الشعراء والكتاب، والمرحلة الثانية وهي اللجنة النهائية وتضم كبار الشعراء والكتاب والنقاد.

ووضعت إدارة الشؤون المعنوية 5 شروط عامة للمسابقة وهي:‎ أن يتضمن العمل تجربة حقيقة /خيالية عن موضوع المسابقة، وأن يقدم العمل مكتوبا من أربع نسخ ورقية، وأن لا يكون العمل قد نال جائزة داخليا او خارجيا، وأن يلتزم المتسابق بتقديم العمل خلال المده المعلنة بوسائل الإعلام، والالتزام بقواعد الذوق العام والتقاليد والثقافة المصرية.

أما الشروط الخاصة في مسابقات الشعر هي: أن تستوحى التجربة الشعرية من موضوع المسابقة المعلن عنها، ومراعاة البناء وسلامة اللغة والالتزام بقواعد نظم الشعر(شعر مقفى عمودى/ حر).

وفي مسابقات القصة: أن تدور فى اطار عنوان المسابقة المعلن عنها ويراعى فيها قواعد الكتابة بمجال القصة، وألا تزيد عن 5000 كلمة للقصة القصيرة.

ويحصل من الأول حتى العاشر في كل قسم من المسابقة شهادات تقدير باسم القوات المسلحة ومبالغ مالية على أن يتم تكريم العسكريين والمدنيين معا فى حفل لكبار الكتاب والشعراء والنقاد بالوسط الثقافى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل