المحتوى الرئيسى

قبل وائل جسار.. 4 فنانين عرب قُبض عليهم بمطار القاهرة بسبب «القانون»

10/03 00:28

تعرض الفنان اللبناني وائل جسار اليوم، لأزمة مع الأمن المصري، بعد توقيفه بمطار القاهرة الدولي، القبض عليه أثناء توجهه إلى بيروت بسبب حيازته 50 ألف دولار، مخالفًا بذلك قانون النقد، الذي يسمح للراكب بالسفر بـ10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى.

ولكن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، تدخل وأنهى الأزمة، بعدما اتصل بالجهات المعنية، واتفق معهم على إنهاء الأمور بسداد جسار نسبة من المبلغ المضبوط، حسب ما ينص عليه القانون المصري، وهذا ما رحب به جسار، وتم بالفعل.

أزمة وائل جسار مع أمن مطار القاهرة ليست الأولى من نوعها، فقد سبقه كثير من الفنانين، ونعرضهم لكم في التقرير التالي..

على طريقة وائل جسار، تعرض المطرب السعودي رابح صقر، لأزمة مع إدارة الجمارك في مطار القاهرة الدولي عام 2013، حينما قبضت عليه السلطات الأمنية ومنعته من دخول البلاد وبحوزته مبالغ مالية كبيرة ، لمخالفته قانون النقد الأجنبي الجديد، الذي يسمح فقط بدخول وخروج العملة بحد أقصى 10 آلاف دولار لكل مسافر.

نفس الأمر تعرض له الفنان السوري دريد لحام، حينما قبض عليه رجال الأمن مطار القاهرة الدولي في نوفمبر 2014، وهو بصحبة زوجته، قادمًا من سوريا  للمشاركة في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، وتدخل السفير السوري وقتها وأنهى الأزمة، بعد  عدد ساعات احتجز فيها لحام وعائلته.

بعدها بأبام  قبض السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، الفنان السوري عابد فهد واحتجز لساعات، لأنه لم عدم ينهي إجراءات دخوله مصر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل