المحتوى الرئيسى

رصد هاتفي جوجل Pixel و Pixel XL على عدد من مواقع شركات الإتصالات والتأكيد على بعض المواصفات

10/03 04:51

غداً ستعلن جوجل رسمياً عن هاتفي Pixel و Pixel XL وكنا رأينا الفترة السابقة العديد من التسريبات عن كلا الهاتفين خصوصاً خلال الساعات القليلة الماضية والتي ظهرت فيها صور لكلا الهاتفين من الجهة الأمامية باللون الأسود واللون الأبيض.

الصور التي تسربت خلال الساعات القليلة الماضية قادمة من خلال مواقع شركات الإتصالات في كندا والمملكة المتحدة وهما Telus و Bell و Carphone Warehouse ولكن التسريب الأكبر جاء من الأخيرة حيث تم نشر صور هاتفي جوجل من الجهة الخلفية والأمامية وأحد جوانب الهاتف.

سنبدأ بتصميم هاتفي جوجل Pixel و Pixel XL حيث من الجهة الأمامية كلاهما يشبه بشكل كبير الـ iPhone 6 والـ iPhone 6s والـ iPhone 7 ولكن من الجهة الخلفية الأمر مختلف حيث منقسم الهاتف إلى جزئين الجزء العلوي مصنوع من الزجاج ويحتوي على الكاميرا والفلاش وليزر التركيز التلقائي وميكروفون ويوجد شئ آخر لا نعلمه حتى الأن وفي النسخة صاحبة اللون الأبيض والفضي سنرى أن هذا الزجاج العلوي لونه أبيض بينما الجزء السفلي لونه فضي ونرى بالطبع شعار G الذي يرمز لجوجل ولا وجود لشعار HTC.

في الجهة السفلى من كلا الهاتفين يوجد سماعتين ومنفذ USB Type C ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن موجود في الجهة العليا وفي الجهة الأمامية لكلا الهاتفين يوجد سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية والمستشعرات وفي الجهة اليمنى يوجد أزرار التحكم في الصوت وزرار الطاقة وفي الجهة اليسرى يوجد منفذ شريحة الإتصال.

الصور الدعائية لهاتفي جوجل Pixel و Pixel XL على موقع شركة الإتصالات Carphone Warehouse كشفت عن بعض المعلومات أيضاً مثل أن كلا الهاتفين سيأتوا بمساحة تخزين غير محدودة على خدمة Google Photos ستسمح للمستخدمين برفع الصور بجودتها الكاملة وهو شئ رأينا عنه تسريبات في شهر مايو الماضي وفي الوقت الحالي متوفر لكل المستخدمين مساحة تخزينية غير محدودة مجانية لرفع الصور على الخدمة ولكن بجودة عالية وليست بجودتها الكاملة وهي لا تختلف كثيراً في الحقيقة ولكنه أمر جيد ويظهر في الصور واضحاً شعار Phone by Google وهي دعاية أن كلا الهاتفين من تصنيع جوجل ولذلك تستخدم الشركة شعار Made By Google للتسويق لكلاهما.

كذلك تكشف الصور الدعائية أن كاميرا كلا الهاتفين ستلتقط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة وهو نفس الحال بالنسبة لكاميرا هاتفي Nexus 6P و Nexus 5X ولكن الكاميرا ستكون بمستشعر أفضل وسنتحدث عن هذا لاحقاً ويظهر في الصور الدعائية دعاية لتطبيقات Allo و Duo والمساعد الصوتي Google Assistant مع توضيح أن كلا الهاتفين سيدعموا تقنية الشحن السريع حيث يُمكنك شحنهم لمدة ربع ساعة مع الحصول على 7 ساعات من الإستخدام وكذلك هناك صورة دعاية لأغطية حماية للجهاز الخلفية ستكون من تصميمك وهي متوفرة لهاتفي 5X و 6P ويُطلق عليها اسم Live Cases.

أيضاً موقع شركة Carphone Warehouse كشف عن مواصفات هاتفي Pixel و Pixel XL وهناك الصحيح من هذه المواصفات وهناك غير الصحيح مثل أن كلاهما سيدعم تركيب بطاقات microSD وهو أمر غير صحيح.

هاتف Pixel سيأتي بشاشة AMOLED بقياس 5 بوصة ودقة 1080p محمية بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 4 وقد تكون هذا خطأ آخر من الموقع وقد نرى زجاج الحماية هو Gorilla Glass 5 ومعالج Snapdragon 821 رباعي النواة يعمل بتردد 2.15GHz.

سيأتي الهاتف برامات حجمها 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 و 128 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وحجم بيكسلات 1.55 ميكرون مما يسمح بإلتقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة وتقنية OIS وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 2770 ميلي أمبير وأبعاده ستكون 143.8x69.5x8.6 ملم وأعتقد أن هذا خطأ آخر وأتحدث عن السُمك حيث قد يكون سُمك الجهاز 7.3 ملم وذلك وفقاً لتسريبات سابقة.

هاتف Pixel سيعمل بنظام أندرويد 7.1 نوجا وسيأتي بلانشر Pixel.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل