المحتوى الرئيسى

"أبو سياف" تطلق سراح رهائن إندونيسين

10/02 21:15

أعلنت الحكومة الفلبينية، اليوم الأحد، أن جماعة "أبو سياف"، الناشطة جنوبي البلاد، أفرجت عن 3 رهائن إندونيسيين، ليرتفع بذلك عدد الرهائن، الذين أُطلق سراحهم خلال الأسبوعين الماضيين، إلى عشرة، من بين 12 محتجزاَ.

وقال جسوس دوريزا، مستشار رئيس الحكومة، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن "أبو سياف" أطلقت سراح ثلاث رهائن إندونيسيين، وسلمتهم لـ "عبد الساكور تان"، حاكم ولاية "سولو"، جنوبي البلاد، بعد احتجازهم لثلاثة أشهر.

وأوضحت وزيرة خارجية إندونيسيا، ريتنو مارسودي، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام محلية، أن الأشخاص المفرج عنهم، اختطفتهم "أبو سياف" في بحر "سولو" في أواخر يونيو، وهم بحارة إندونيسيين.

وأفرجت جماعة "أبو سياف" منذ 17 سبتمبر الماضي وحتى اليوم، عن 10 رهائن، بينهم 7 إندونيسيين، واثنين من الفلبينيين، ونرويجي.

ولا يزال إندونيسيان آخران محتجزين لدى المسلحين، حسب مسؤولين فلبينيين.

وجماعة "أبو سياف"، التي أعلنت ولاءها لتنظيم "داعش" الإرهابي، مؤسسة من قبل منشقون عن "الجبهة الوطنية لتحرير مورو"، وتمارس العمل المسلح منذ 1991؛ لإقامة ما تسميها "دولة إسلامية مستقلة" في مناطق "مينداناو الغربية" و"سولو" جنوبي الفلبين.

يذكر أن الحكومة والجبهة وقعتا اتفاقاً إطارياً في 15 أكتوبر 2012، لإحلال سلام دائم في جزيرة "مينداناو" جنوبي الفلبين، ومن المتوقع أن يجري بموجب الاتفاق تغيير اسم الجزيرة إلى "بانجسامورو"، وإعلانها منطقة حكم ذاتي. -

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل