المحتوى الرئيسى

بالصور.. مظاهرة في بريطانيا ضد النظام المصري

10/02 20:03

نظمت منظمة تدعى "التجمع الشعبي ضد الحزب الحاكم" (المحافظين)، مظاهرات بمدينة برمنجهام، احتجاجًا على دعم الحكومة البريطانية للسلطة الحالية في مصر.

وقال الدكتور محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسي لـ "الإخوان المسلمين"، إن المظاهرات في مدينة برمنجهام تأتي احتجاجًا على دعم الحكومة البريطانية للنظام الحاكم في مصر.

وأوضح سودان أنه سيعقب الظاهرات مؤتمر مساء اليوم يتحدث فيه الكاتب الصحفي وائل قنديل والدكتورة  مها عزام، رئيسة "المجلس الثوري المصري".

وقال الدكتور عز الدين الكومي، القيادي بجماعة "الإخوان المسلمين"، لـ"المصريون"، إن "هذه التظاهرات القصد منها فضح النظام القضائي والأحكام الجائرة في قضايا ملفقة، والتنديد بإحالة المدنيين للقضاء العسكري، ومطالبة للمنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان والتي ترتقي لجرائم ضد الإنسانية والتعذيب الممنهج والاختفاء القسري وغيرها من الانتهاكات".

وقال سامر إسماعيل، الناشط الإخواني السابق لـ"المصريون": "هذه الفعاليات تضييع للوقت والجهد والمال والأفضل أن يركز أصحاب هذه التحركات على طرح حلول للمشكلات التي تعاني منها مصر بدلاً من الاستمرار في جهد لاطائل منه، لن تستمتع إليه الحكومة البريطانية أو غيرها".

وتابع: "المشكلة في كثير ممن يحركون مثل هذه الفعاليات أنهم لم يتعلموا بعد من أخطاء الماضي ولم يدركوا حجم التغيير الذي حدث في بنية المجتمع خلال السنوات الأخيرة، فالمجتمع الآن يريد اقتصادًا قويًا بغض النظر عمن يحكمه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل