المحتوى الرئيسى

ريد بول يفوز بقوة في سباق ماليزيا لفورمولا1

10/02 19:10

وخرج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وحامل اللقب من السباق بعد أن اشتعلت النيران في سيارته في الوقت الذي جاء فيه زميله الألماني نيكو روزبرغ في المركز الثالث بعد توقفه مبكرا في مركز الصيانة وتلقيه عقوبة الإيقاف عشر ثوان.

وبدا هاميلتون في طريقه لتحقيق الفوز رقم 50 في مسيرته بثقة كبيرة واستعادة موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين لكن النيران اشتعلت فجأة في سيارته ليخرج من السباق قبل 15 لفة من النهاية.

وبعد خروج هاميلتون لم يجد ريشياردو أي عناء في تحقيق الفوز الرابع في مسيرته متفوقا على فيرستابن وروزبرغ.

حقق الألماني نيكو روزبرغ، سائق فريق مرسيدس، إنجازا جديدا عبر الفوز بسباق جائزة الإمارات الكبرى، آخر سباقات الموسم الحالي للفومولا 1. كما حل زميله في الفريق لويس هاملتون في المركز الثاني. (29.11.2015)

صححت مديرة أعمال أسطورة الفورمولا1، ميشائيل شوماخر، أخبارا ذكرتها مجلة ألمانية شهيرة من أن شوماخر، الذي تعرض لإصابات خطيرة قبل عامين، يستطيع المشي مجددا. وقالت سابينه كيم إن "تلك التكهنات تمنح عشاق شوماخر آمالا وهمية". (22.12.2015)

من جانب آخر، سيعاقب سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بثلاث مراكز عند الانطلاق في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد الحادث الذي تسبب به في جائزة ماليزيا اليوم الأحد(الثاني من تشرين أول/أكتوبر 2016).

واصطدم فيتل، بطل العالم 4 مرات متتالية مع ريد بول (2010-2013)والذي انطلق من المركز الخامس، مع مواطنه نيكو روزبرغ (مرسيدس) المنطلق من المركز الثالث عند المنعطف الأول وأرغمه على العودة إلى مؤخرة المتسابقين قبل أن يصعد بقوة وينجح في إنهاء السباق في المركز الثالث خلف سائقي ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو والهولندي ماكس فيرشتابن.

وعوقب روبزرغ بدوره بعشر ثوان لاصطدامه خلال عملية الصعود بسائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم مع ماكلارين (200)، لكنه رغم العقوبة التي أنزلت بحقه، لم يفقد المركز الثالث لصالح رايكونن الذي حل رابعا.

وعزز روزبرغ موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين ووسع الفارق الذي يفصله عن هاميلتون صاحب المركز الثاني إلى 23 نقطة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل