المحتوى الرئيسى

«الصحة»: 14.5 مليون منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة العام الماضي | المصري اليوم

10/02 17:27

قالت وزارة الصحة والسكان، إن جميع وسائل تنظيم الأسرة تصرف بالمجان في العيادات المتنقلة، ويتم توفيرها بأسعار رمزية من خلال منافذ الوزارة، والتأمين الصحى، إضافة إلى الجمعيات الأهلية وزيادة حصة الصيدليات.

واعتبر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن جهود الوزارة خلال العام الماضى ساهمت في تحقيق نتائج جيدة وبلغ عدد المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة أكثر من 14.5 مليون، وتم صرف 9 ملايين و279 ألفا و140 شريط أقراص منع الحمل، و4 مليون و779 حقنة منع حمل، و9 مليون و766 الف لولب نحاسى، بالإضافة إلى 75 الف كبسولة تحت الجلد.

وذكر «مجاهد» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الاحصائيات تشير إلى أن مستخدمات وسائل تنظيم الأسرة يحصلن على الوسائل من القطاع الحكومى بنسبة 57%، ويتردد عليه سنويا ملايين المنتفعات بوحدات وزارة الصحة والتى يبلغ عددها5600 عيادة ثابتة وأكثر من 500 عيادة متنقلة للأماكن الأشد احتياجًا.

وأوضح أن قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة يوفر الوسائل في مختلف عيادات تنظيم الاسرة بالمنشآت الصحية بالمحافظات مثل (اللولب النحاسي، والحقن الأحادية، والكبسولات، والحبوب بنوعيها، والواقي الذكري)، دوريًا طبقا لاحتياجات كل محافظة، ومنها أصناف الحبوب سواء أحادية (ليفونور) أو مركبة (ميكروسبت)، والتي تماثل الحبوب المطروحة بالصيدليات.

وأردف: «نسبة 40% من السيدات مستخدمات الحبوب يفضلن الحبوب المركبة المتوافرة بوحدات وزارة الصحة».

فيما قال مسؤول التسويق بإحدى الشركات المنتجة لأدوية منع الحمل، إن عدم توفير العملة الصعبة هو السبب الرئيسى في تفاقم أزمة نقص أدوية منع الحمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل