المحتوى الرئيسى

اسطلاع رأي: غالبية سكان الأرض يفتقدون "الراحة"

10/02 15:42

أوضحت جامعة درهام البريطانية، في استطلاع رأي تحت عنوان Rest Test، أجرته على نحو 18 ألف شخص، أن سكان الأرض يفتقدون للراحة.

وأكد الاستبيان، أن أكثر من 68% من المشاركين بحاجتهم الماسة للراحة، كما قال ثلثا المشاركين في الاستبيان إنهم بحاجة لفترات أطول من الراحة أكثر من الفترة المخصصة للإنسان العادي، بينما قال 10% من المشاركين إنهم يحتاجون لفترة من الراحة أقل مما يحتاجه الشخص العادي.

وحسبما أورده موقع "روسيا اليوم"، أظهرت نتائج الاستبيان، أن مستوى رضا الأشخاص عن حياتهم مربط بمقدار الراحة الذي يحصلون عليها، فكل المؤشرات في الاستبيان بينت أن المشاركين الذين لم يحصلوا على كم كاف من الراحة كانوا أقل سعادة ورضى عن حياتهم الشخصية.

وطلب من المشاركين في الاستبيان ذكر عدد ساعات الراحة التي يحظون بها يوميا، تبين أن المعدل الوسطي لعدد ساعات الراحة لديهم هو 3 ساعات و8 دقائق، مشيرة إلى أن أكثر الأشخاص الذين يتعرضون للضغوطات الكبيرة هم شريحة الشباب والأشخاص الذين لديهم عائلات كبيرة، إضافة إلى الذين يعملون في الليل.

وبحسب نتائج الاستبيان، فإن أكثر الناس الذين حصلوا على درجات عالية في "مقياس السعادة" هم من كانت ساعات راحتهم بين 5 إلى 6 ساعات، فنسبة سعادتهم كانت أعلى ممن يرتاحون عدد ساعات أقل.

وعند سؤال المشاركين في الاستبيان، بشأن أفضل الأشياء التي تساعدهم على الراحة، أجاب 58% منهم بأن القراءة هي أكثر شيء يساعدهم على الاسترخاء، بينما جاء المشي في الطبيعة في المرتبة الثانية بنسبة 53%، وفي المرتبة الثالثة جاء الاستماع للموسيقى بنسبة 40.6 %، بينما قال 40% من المشاركين أنهم يفضلون ألّا يفعلوا شيئا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل