المحتوى الرئيسى

قبل Queen Of Katwe.. أفضل 8 قصص حقيقية حولتها Disney إلى أفلام شهيرة

10/02 15:17

لدى شركة Disney تاريخ طويل في إنتاج الأفلام المستوحاة من قصص وأحداث حقيقية، حتى أن أخر أفلامها الذي صدر منذ أيام قليلة، والذي يحمل اسم Queen Of Katwe، مأخوذ عن قصة حقيقية حول فتاة من أوغندا تتدرب لتصبح بطل العالم في لعبة الشطرنج.

ونشر موقع Screen Crush تقريرًا يرصد فيه أفضل 8 أفلام أنتجتها شركة Disney مستوحاة قصصها عن أحداث حقيقية رائعة.

صدر الفيلم في عام 2013، ويرصد قصة حياة الروائية بي إل ترافيرز، مؤلفة ماري بوبينز. تدور الأحداث بين عامي 1961 و1907. يصف الفيلم نشأة وطفولة ترافيرز بالإضافة إلى بداية تعاملها مع والت ديزني، وكيف سارت المفاوضات بينها وبينه حول إنتاج فيلم ماري بوبينز. إلى جانب تفاصيل من حياتها الشخصية وعلاقاتها.

يبدو أن شركة Disney، خصصت عام 2016 لأفلامها عن القصص الحقيقية، إذا انطلق هذا الفيلم في دور العرض في بداية العام الجاري. تدور الأحداث في حقبة الخمسينات، مع هبوب عاصفة قوية في منطقة الساحل الشرقي في نيو إنجلاند، تسببت في تدمير ناقلة نفط وفصلها إلى نصفين. وبالرغم من صعوبة الأجواء وارتفاع الأمواج يقوم أربعة حراس من حرس الساحل في قارب نجاة صغير بمحاولة لإنقاذ ثلاثين بحارًا محاصرين على متن سفينة على وشك الغرق تمامًا.

الفيلم إنتاج عام 2014، ويرصد الفيلم قصة حقيقية عن وكيل رياضي يدُعى جي بي بيرنستين، تدهور حاله بعد أن كان واحد من أهم الأسماء في المجال الرياضي. فيقرر أن توقف عن العمل إلى الأبد إذا لم يجلب شيئًا جديدًا ناجحًا. بينما يشاهد بيرنستين مباراة كريكيت في أحد القنوات الهندية يبتكر فكرة غير تقليدية؛ وهي جلب لاعبين كريكيت من الهند لكي يلعبوا كرة القاعدة. ويذهب لمومباي ويعقد مسابقة كبيرة ويحضر للمسابقة 40 ألف حالم.

4- The Greatest Game Ever Played

رغم عدم تحقيقه لإيرادات عالية في عام 2005، إلا أنه يعد واحد من الأفلام المميزة المأخوذة عن قصص حقيقية، تدور أحداث الفيلم في مطلع القرن الحادي والعشرين حين يصبح هاري فاردون بطل في لعبة الجولف، وعلى الرغم من ذلك لا يتمكن من الدخول في مصاف نبلاء المجتمع الانجليزي، وبعد اثني عشر عاما يحاول تلميذه الشاب الأمريكي فرانسيس أويمت الوصول إلى ما لم يتمكن هاري من الوصول إليه.

إنتاج عام 2000، ويتناول حياة الأعراق المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، تدور أحداث الفيلم في بداية السبعينات، عن مدرب أمريكي من أصل أفريقي في أحد المدارس الثانوية، يكون مسئول عن تدريب فريق كرة القدم الأمريكية، الذي يدعى الجبابرة؛ والتي تضم طلاب من العرقين؛ الأبيض والأسود، لكن الكراهية تسيطر على الطرفين بـسبب مشاكل العنصرية التي لم تنته. يبدأ المدرب في مرحلة بناء الفريق من خلال دمج بين لاعبين من كلا العرقين، مما يضعه في مشاكل صعبة وجمة لخلق انسجام بينهم من العدم.

يعد فيلم من الأفلام التي تلهمك وتشعرك أن الأحلام يمكن أن تتحقق مهما أخبرك الآخرين أنك لن تستطيع الوصول إليها، فالفيلم المنتج عام 2002، يدور حول رياضة أيضًا، حيث مدرب البيسبول الذي يعيش في تكساس، ويتأهل إلى الدوري الرئيسي بعد أن يتمكن فريق مدرسته الثانوية من الوصول للتصفيات.

في إطار رياضي تدور أحداث الفيلم الصادر عام 2004، يروي الفيلم قصة فريق هوكي الجليد الأمريكي الذي فاز في الأولمبياد عام 1980، ويرتكز على وقائع حقيقية حول مدرب الفريق الذي قرر الاستعانة بمجموعة قليلة الخبرة من طلبة الجامعة للاشتراك بهم في الألعاب الأوليمبية ومنافسة المنتخب السوفيتي الرهيب.

الفيلم إنتاج عام 1999، ومستوحى عن قصة حقيقية حول رجل كبير في السن يدعي استريت يعيش مع ابنته روز، التي تعاني من بعض الإعاقة وبسبب ذلك تتخذ الحكومة قرار بحرمانها من أولادها لأنها بحسب اعتقادهم غير كفء لتربيتهم وذلك بسبب موت احدهم في حادث ليست هي السبب فيه. يأتي للأب خبر مرض أخيه فيقرر زيارته للاطمئنان لكنه لا يجد أي وسيله للسفر إلا عن طريق جرار لجز الأعشاب.

في أولى حلقاته.. إشادات نقدية في حق مسلسل Westworld وتكلفته تجاوزت Game Of Thrones

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل